امساك دائم مع كثرة خروج الغازات واعاني من شدة النحافة
إجابات الأطباء على السؤال
ينصح بزيارة الطبيب لاستبعاد أي مشاكل في القولون، بالنسبة للغذاء تناول وجبات صغيرة ومتعددة وتجنب الأغذية المسببة للانتفاخ وتكون بتقديرك أنت، وقلل قدر الإمكان من الأغذية العالية بالدهون كالمقالي والوجبات السريعة وعند اضافة زيت أثناء الطبخ ينصح باضافة كمية قليلة، أكثر من تناول الفاكهة الطازجة والخضار والحبوب الكاملة والشوفان فهي أغذية عالية بالألياف مع شرب كمية كافية من الماء 10-12 كوب، وبعد الوجبة الرئيسية ينصح بتناول كوب دافئ من الزنجبيل والنعناع ويمكن اضافة الكمون لتقليل الانتفاخ والغازات. 0 2017-03-26 14:29:45
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
تعليقات الزائرين
زائر زائر
اعني من جرثومة المعدة مما سبب لي مشاكل في تناول الطعام زعدم الرغبةةبتلاكل رغم الجوع زتوتر وقلق شديدين وتغير الحاله المزاجيه وكذلك الخوف واغصب نفسي على الاكل واحس باني اريد اسنرجع..شطرا لكم