الافادة ماهي الاطعمة الي يجب ان يتناولها مريض الكولون ولكم جزيل الشكر
السلام عليكم . ارجو الافادة ماهي الاطعمة الي يجب ان يتناولها مريض الكولون ولكم جزيل الشكر
إجابات الأطباء على السؤال
اكل وجبات باوقات منتظمة والابتعاد قدر الامكان من اكل الاكل المعاد التسخين - الأكثار من شرب السوائل (اكثر من ثمان اكواب يوميا) - الابتعاد عن الاكل الذي يسبب النفخة مثل البقوليات والملفوف والبصل الثوم الزهر والكراث وغيرها من الاطعمة التي تشعر بانها تسبب لك النفخة او الغازات، تقليل شرب القهوة او المشروبات المحتوية على نسبة عالية من الكافيين ,,, الابتعاد عن الحلويات المحتوية على مادة السوربيتول .. وعلاج الاعراض المصاحبة مثل الامساك 0 2016-02-09 13:13:25
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية