اعاني من نقص فيتامين Dوقد راجعت الطبيب ووصف لي d لمدة ثلاثه اشهر بمعدل

اعاني من نقص فيتامين Dوقد راجعت الطبيب ووصف لي d لمدة ثلاثه اشهر بمعدل
icon 23 مارس 2016
icon 551
اعاني من نقص فيتامين Dوقد راجعت الطبيب ووصف لي d3 لمدة ثلاثه اشهر بمعدل 1000 وحدة يوميا الان قد تركت العلاج منذ اربعة ايام هل استطيع اخذ 5000 وحدة بدلا عنه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزي لا يجوز تعويض الجرعات المنسيه يجب عليك استشاره طبيبك 1 2016-03-25 16:36:46
أخصائية تغذية سجى المدارمه
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية
عزيزي لا يجوز تعويض الجرعات المنسيه يجب عليك استشاره طبيبك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة 26

في تغذية

كتب لي الطبيب حبوب الثايروكسين عيار 50 وظهرت نتيجه الفحص وكان قد انخفضت النسبة عن قبل وقال لي يجب اخذ...

من احد اسباب ثباتية الوزن هو فقر الفيتامين د والذي تعانين منه ، النقاش مع الطبيب المشرف على الحالة واجب لاستشارته بشان اخذ فيتامين د ، اضافة الى ان الحمية الغذائية يجب ان تكون باشراف اخصائي تغذية لضمان التوازن بالحمية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أهلا أنا أمارس الرياضة 45 دقيقة إلى ساعة 4 أو5 مرات في الأسبوع هل أستطيع تناول بيضة كاملة كل يوم...

اهلا بك ... ادام الله عليك الصحة , نحن كأخصائيو تغذية ننصح بتناول من 2-3 حصص البان ومشتقاته اي بمعنى كوبين الى ثلاثة حليب للحصول علة 1000 ملغم من الكالسيوم واللتر يعادل تقريبا 4 اكواب ان اردت ان تتناول حليب خالي او قليل الدسم لا مشكلة بتناول لتر ولكن ان كنت تشرب لتر من الحليب الكامل الدسم يفضل بتقليل الكمية لتفادي من مشكلة الدهون اما بالنسبة للبيض فالمعدل الطبيعي لتناول البيض في الاسبوع 3-4 مرات , بالهنا والشفا .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماذا يحدث إذا توقفت عن تناول السكر لمدة شهر؟ لأنني أرغب في اتباع حمية لخسارة بعض الوزن خلال شهر واحد...

بداية أود التوضيح أن التوقف عن تناول السكر لمدة شهر كامل يعتمد تأثيره على كمية السكر المستهلكة بشكل يومي قبل التوقف، ففي حال استهلاك كمية بسيطة من السكر فقد لا يشعر الشخص بفارق كبير بعد التوقف عن تناول السكر، أما في حال الاعتياد على تناول كميات كبيرة من السكر يوميًا فإن التوقف عن تناوله قد يساهم بالفعل في خسارة الوزن بحسب فارق السعرات الحرارية.

 

ما هي أعراض انسحاب السكر من الجسم؟

 

قد يؤدي التوقف عن تناول السكر لمدة شهر بحسب الكمية المستهلكة بشكل يومي إلى ظهور بعض الأعراض على الشخص في الأيام الأولى من التوقف عن تناول السكر، وتعرف هذه الأعراض بأعراض الانسحاب، ومنها الآتي:

يشار إلى أنه لا ينصح بخسارة الوزن بسرعة خلال شهر واحد، فلا ينصح بخسارة ما يزيد عن 6-8 كيلوغرام في الشهر الواحد، كما أن خسارة الوزن تعتمد على الفرق بين الحاجة اليومية للسعرات الحرارية وكمية السعرات الحرارية المكتسبة يوميًا، لذلك ينصح دائمًا باتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الأنشطة البدنية المناسبة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه