اعاني من نقص في الوزن حيث انه في و وزني فقط كيلوغرام
السلام عليكم أعاني من نقص في الوزن حيث أنه في عمري 20 سنة و وزني فقط 50 كيلوغرام
إجابات الأطباء على السؤال
الوزن يجب ان يتناسب مع الطول...اولا عليك بمراجعة طبيبك الخاص لكي تتأكد سبب نقص الوزن زيادة تناول المواد الدهنيه ،الكاكاو، حيث يجب تناولها باعتدال لكي يتعود الجسم على تناولها. زيادة المواد النشويه كالارز، البطاطس، الحلويات والمعجنات. شرب كوبين من السحلب يوميا.. تناول البروتينات كالعدس والفاصوليا، البيض ومنتوجات الألبان والاجبان. ممارسة الرياضه بانتظام لأنها تساعد على الشعور بالجوع وفتح الشهيه. التقليل من تناول المنبهات والقهوه . تناول الطعام بشكل تدريجي وتناول مأكولات لذيذة الطعم بين الوجبات. اليك بالمسليات قليلة الاملاح في وقت الفراغ 0 2017-10-26 19:22:42
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية