سبب النحف الزائد وما علاقاتها بالحرارة ببعض الاوقات
السلام عليكم اعاني من نحف زائد حيث ان وزني لم يزد عن 45 تقريبا من سنة وايضا اشعر بحرارة ببعض الأوقات بدون اي سبب فماذا الحل ووش العلاجات التي تقترحونها
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، في البداية حلل الغدة الدرقية لان فرط نشاط الغدة الدرقية يسبب النحافة و وشعور بحرارة في الجسم. ثانيا النيكوتين يزيد من معدل الأيض في الجسم أي يزيد حرق السعرات الحرارية مسببا بذلك نحافة وعند الاقلاع عن التدخين يبدأ معدل الايض في الجسم بالاعتدال فيزيد الوزن تدريجيا كما تزداد شهية المقلع عن التدخين لتناول الاطعمة لذلك أنصح بالاقلاع عن التدخين ومن ثم زيارة أخصائي تغذية لعمل نظام غذائي متوازن وممارسة تمارين المقاومة لزيادة الكتلة العضلية.  0 2021-01-04 02:55:34
طاقم الطبي