أعاني من نحافة الشديدة أريد زيادة وزني
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد أولا من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة كخمول الغدة الدرقية أو الأنيميا أو مشاكل في الجهاز الهضمي باجراء التحاليل اللازمة، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على كل المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية. 2 2016-01-31 19:17:41
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية