اعاني من النحافةو اريد علاج لزيادة وزني العمر عازبة الطول cm الوزن الح
أعاني من النحافة,و أريد علاج لزيادة وزني. العمر:22سنة،عازبة،الطول:165cm،الوزن الحالي:42kg. شكراً
إجابات الأطباء على السؤال
انت بحاجة لزيادة وزن حوالي 10 كغ . بداية يفضل اجراء تحاليل عامة لنفي اي حالة مرضية او نقص فيتامينات و معادن. ابدئي بزياد عدد الوجبات تدريجيا مع الكمية. اجعلي وجباتكالخفيفة عبارة عن نص كوب من المكسرات غير المملحة او لبن مع الفاكهة . لا تتجهي نحو زيادة تناول الحلويات او الوجبات السريعة 0 2014-10-01 07:06:34
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية