اعانى من السمنة فى الجزء العلوى اى الاكتاف والظهر والزراعين والبطن هل يوجد مشاكل فى الغدة وماذا افعل لتخسيس الجزء العلوى فقط
إجابات الأطباء على السؤال
كيفية تززع الشحم لها علاقة بشكل الجسم و الوراثة بالدرجة الاولى. لنفي وجود الغدة عليك استشارة اخصائي ليصف لك التحاليل المطلوبة و للكشف السريري لانه عادة تكشف سريريا الا في حالات معينة و تزداد احتمالية وجود مشكلة غدة اذا سبق ووجد في العائلة. الجزء العلوي يخسر الوزن بسرعة اذا تم الالتزام بداية و الاهم بالمشي يوميا مة لا تقل عن 45 دقيقة و تناول الخبز الاسمر بدل البيض. تناول الحلويات مرة اسبوعيا و محاولة ان لا يتجاوز الفاكهة عن 3 حصص يوميا . التقليل من النشويات كالرز و البرغل ( محاولة تناولصحن صغير الحجم ). الابتعاد مبدئيا عن المعجنات و المشروبات الغازية و المحلاة حتى تلك المعدة للحمية 1 2014-09-24 16:53:56
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية