اشعر بالضغط و التوتر بسبب الدراسة مما سبب لي الاكل العاطفي لا استطيع مقاومة الحلويات وزاد وزني وسبب ذلك لي الاحباط و الاحراج ماذا افعل ؟
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا وسهلا بك،، بداية اتمنى لك التوفيق والنجاح والمراتب العليا ... عندما تشعر بالتوتر انصحك بممارسة عادات تخفف التوتر وليس بممارسة عادات تشعرك بالإحباط .. عليك مثلا القيام بتمارين تنفس فهي تساعد جدا على تخفيف التوتر وزيادة التركيز ..ركز على تمارين الشهيق والزفير .. وحاول الابتعاد عن الدراسة عندما تشعر بالملل.. عليك تنظيم وجباتك حتى لايزيد الوزن وحتى تنال فرحة النجاح والجسم السليم .... عندما تشعر برغبة في تناول الحلويات بإمكانك تناولها والاكتفاء بثلاث قضمات ... يمكنك الاستعانة بالتمر فهو مغذي جيد جدا للدماغ ..وعليك بتناول الألبان وشرب الاعشاب وبخاصة عشبة اكليل الجبل بكميات مدروسة.. بالهنا 0 2015-12-20 12:30:22
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية