استخدمت كتير من الادويه للتخسيس ولا اجد اي فائده اخاف من التمارين لاني كنت احمل حديد وانا صغيره ولدي عضلات بكامل جسدي والاخص الذراع ... طولي ١٥٠ وزني ٧٥ عمري ٣٣ وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
لفقدان الوزن يفضل اتباع نظام غذائيصحي ومتوزان كاستبدال الطعام المقلي بالمشوي او عالبخار او المسلوق.. استبدال منتجات الحليب كامله الدسم بالمنتجات خاليه او قليله الدسم.. التقليل من الحلويات قدر الامكان.. تناول السمك مره او مرتين بالاسبوع.. شرب الماء من 6 الى 8 اكواب باليوم.. التركيز على الفواكه والخضار حيث انها غنيه بالالياف وتعطي شعور سريع بالشبع.. تناول السلطات والشوربات قبل الوجبه الرئيسيه فهي تساعد في الشعور بالشبع كما انها مفيده.. ممارسه الرياضه بانتظام (هناك رياضات لا تستهدف بناء العضلات بل تساعد على شد الجسم والحفاظ على لياقته) فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة سيؤدي الى ترهلات بالجلد 0 2016-01-28 10:28:28
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية