اريد نظاما غذائيا مناسبا للحمية لانقاص الوزن

icon 31 يوليو 2015
icon 773
اريد نظاما غذائيا مناسبا للحمية لانقاص الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لوضع برنامج غذائي يجب زيارة أخصائي التغذية لأنه يعتمد على الوزن والطول والحالية الصحية. بشكل عام ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة والتقليل من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة واستخدام طريقة الشوي أو السلق في الطبخ وتناول منتجات قليلة الدسم، ، والتقليل من السكر والأغذية العالية به، وعدم الإكثار من النشويات، وينصح بالبدء بالسلطة قبل تناول الوجبة الرئيسية وتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، ويمكنك تناول حبة فاكهة أو كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية بثلث ساعة للتقليل من تناول كمية كبيرة من الطعام. وأخيرا ممارسة الرياضة كالمشي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع. 1 2015-08-03 13:47:58
أخصائية تغذية روعة اسليم
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية
لوضع برنامج غذائي يجب زيارة أخصائي التغذية لأنه يعتمد على الوزن والطول والحالية الصحية. بشكل عام ينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة والتقليل من الدهون والأغذية العالية به كالمقالي والوجبات السريعة واستخدام طريقة الشوي أو السلق في الطبخ وتناول منتجات قليلة الدسم، ، والتقليل من السكر والأغذية العالية به، وعدم الإكثار من النشويات، وينصح بالبدء بالسلطة قبل تناول الوجبة الرئيسية وتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً، ويمكنك تناول حبة فاكهة أو كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية بثلث ساعة للتقليل من تناول كمية كبيرة من الطعام. وأخيرا ممارسة الرياضة كالمشي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد حمية غذائية لانقاص الوزن

توضع الحمية حسب الوزن والطول والعمر والحالة الصحية للشخص، بشكل عام قسمي وجباتك بحيث تتناولي 4-5 وجبات صغيرة في اليوم، قللي من الأغذية العالية بالدهون والمقالي والوجبات السريعة والسكر والحلويات والمشروبات المحلاة قدر الإمكان، تناولي النشويات بإعتدال، تناولي الفاكهة الطازجة بين الوجبات وابدأي الوجبة الرئيسية بالسلطة، مارسي الرياضة بإنتظام 5 مرات في الاسبوع لا يقل عن 45 دقيقة.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد نظام رجيم لانقاص الوزن سهل وله نتيجة

بشكل عام يجب الابتعاد او التقليل من الوجبات السريعه والجاهزه ،،،، والابتعاد عن المقالي واستبدالها بالطعام النشوي او المسلوق ،،،، تجنب العصائر الجاهزه والمشروبات الغازيه واستبدالها بالفواكه الطبيعيه او العصائر الطبيعيه .... الاكثار من تناول الفواكه والخضار لاحتوائهم على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل اسرع ... تنظيم وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسيه و2 الى 3 وجبات خفيفه.... التركيز على الحليب الخالي او قليل الدسم ... الاكثار من شرب المياه وممارسه الرياضه بشكل منتظم

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد ريجيم سريع لانقاص الوزن

تخفيف الوزن بشكل سريع له أضرار و آثار جانبية سيئة على الجسم كخسارة الكتلة العضلية و السوائل، نقص في العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن، التعب و الإرهاق، كما أن احتمالية اكتساب الوزن من جديد عالية جدا .. فالحل الأمثل لتخفيف الوزن هي الحمية المتوازنة والتمارين الرياضية المتنوعة لخسارة كيلو-2 كيلو بالاسبوع الواحد

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

اريد رجيم فعال لانقاص الوزن برمضان وتمارين قوية

يجب الحصول على نموذج غذائي لتخفيف الوزن في شهر رمضان المبارك تخت إشراف أخصائي التغذية. كما يمكن خسارة الوزن في رمضان عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30-60 دقيقة قبل ساعة من الإفطار أو بعد 2-3 ساعات من الإفطار.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض وحبوب الإفطار والأطعمة الجاهزة والاستيعاض عنها بمنتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا والشوفان والأرز البني والشعير.
  • استخدام سعرات حرارية أكثر مما تأكله، إما عن طريق تقليل استهلاك السعرات الحرارية أو زيادة نشاطك البدني اليومي.
  • تجنب الصودا والعصائر ومشروبات الطاقة الغنية بالسكر والسعرات الحرارية.
  • شرب كمية كافية من  المياه يساعدك على الشعور بالشبع وزيادة الأيض بشكل مؤقت لخفض استهلاك السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.
  • تناول الطعام ببطء يمكن أن يقلل من كمية الطعام ويحسن من الشعور بالامتلاء لتعزيز فقدان الوزن.
  • تناول الألياف بكثرة.
  • تناول أطعمة غنية بالبروتينات مثل البيض والدجاج والبقوليات.
  • الحصول على كمية كافية من النوم في الليل حوالي 7-8 ساعات.
  • تناول الخضروات والفواكه.

المرجع: How to Lose 10 Pounds in a Month: 14 Simple Steps

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

نصائح لإنقاص الوزن؟

لإنقاص الوزن بشكل صحي: 1- تناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم. 2- بدء الوجبة الرئيسية بطبق السلطة بدون إضافة زيت. 3- التقليل ما أمكن من الدهون بتناول المنتجات القليلة الدسم والبعد عن الوجبات السريعة والمقالي واستخدام طريقة الشوي أو السلق أو الطبخ بالبخار أثناء الطبخ وتناول اللحوم الغير مدهنة ويفضل صدر الدجاج والأسماك المشوية. 4- تناول النشويات بإعتدال. 5- التقليل من أمكن من السكر والأغذية العالية به كالمشروبات الغازية والحلويات والشوكولاتة. 6- ينصح بتناول حبة فاكهة أو شرب كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية بثلث ساعة لتجنب تناول كمية كبيرة. 7- ممارسة الرياضة كالمشي لمدة 45 دقيقة معظم أيام الأسبوع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه