اريد النحافة هل وزني مناسب مع طولي
اريد النحافة؟ هل وزني 63.5مناسب مع طولي 160.5
إجابات الأطباء على السؤال
وزنك يقع ضمن الوزن الطبيعي .. ولكن يجب الانتباه الى عدم زيادة الوزن لكي لا يقع تحت زيادة الوزن (الوزن المثالي يقع ضمن 56-61 كغم) وهذه نصائح عامة لتخفيف الوزن: يجب إتباع حمية غذائية صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية (نشويات، بروتينات، دهون صحية، حليب ومشتقاته، خضار وفاكهة) وشرب الماء بكميات كافية (موزعة على مدار اليوم) وتناول كميات الطعام حسب حاجة جسمك. يجب تفادي تناول كميات قليلة جداً من الطعام، لأنه غير صحي وسيؤدي لإستعادة ما فقدته من وزن. إحرص على تناول 3 وجبات رئيسية في اليوم مع وجبتين خفيفتين (حبة فاكهة مثلا) بين الوجبات الرئيسية. يجب ممارسة الرياضة 5ساعات في الاسبوع. 0 2016-06-09 14:21:07
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية