اريد اسال عن اسباب النحافة و ما هي الحلول التي ترونها مناسبة لزيادة ال

اريد اسال عن اسباب النحافة و ما هي الحلول التي ترونها مناسبة لزيادة ال
icon 2 سبتمبر 2015
icon 908
السلام عليكم ! أريد اسأل عن أسباب النحافة و ما هي الحلول التي ترونها مناسبة لزيادة الوزن و الطول في وقت قياسي . شكراً
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أسباب النحافه قد تكون وراثية او ناتجة من نظام غذائي غير صحيح او ممارسة نشاط جسماني كبير وقد تكون ناتجه من مرض وقد تكون من حالة نفسية سيئة وقد تكون من التدخين. كم وزنك وطولك؟؟؟ الحلول برنامج غذائي متزن باشراف اختصاصي تغذية يتكون من 5وجبات صغيرة تحتوي الفواكه مثل المانجو والموز ويجب تناول الخضروات والمكسرات والحليب والنوم لساعات كافية ليلا و45دقيقة وقت القيلولة وراحة نفسيه تامة ورياضه مناسبه واجراء فحص الدرقية والابتعاد عن التدخين ومخالطة المدخنين هذا بالنسبة للوزن.. اما الطول بعد 25 سنة لايمكن زيادته اري عمرك26 عام. 1 2015-09-02 21:00:46
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
أسباب النحافه قد تكون وراثية او ناتجة من نظام غذائي غير صحيح او ممارسة نشاط جسماني كبير وقد تكون ناتجه من مرض وقد تكون من حالة نفسية سيئة وقد تكون من التدخين. كم وزنك وطولك؟؟؟ الحلول برنامج غذائي متزن باشراف اختصاصي تغذية يتكون من 5وجبات صغيرة تحتوي الفواكه مثل المانجو والموز ويجب تناول الخضروات والمكسرات والحليب والنوم لساعات كافية ليلا و45دقيقة وقت القيلولة وراحة نفسيه تامة ورياضه مناسبه واجراء فحص الدرقية والابتعاد عن التدخين ومخالطة المدخنين هذا بالنسبة للوزن.. اما الطول بعد 25 سنة لايمكن زيادته اري عمرك26 عام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم اريد ان أسألكم عن الفيثامينات التي تزيد الوزن و شكرا

زيادة الوزن يكون عن طريق اتباع حمية غذائية مناسبه. و الفيتامينات نقصها قد يسبب سوء هضم او تؤثر بطريقة مباشرة او غير مباشرة على عدم استجابةةالجسم. يمكنك استخدام مالتي فيتامين. يفضل تناول الاكلات ذات السعرات الحرارية العالية كالنشويات و المعجنات بعيد عن الوجبات السريعة لانها مضرة تناول من 6 ل 8 وجبات يوميا تناول وجبة الافطار و يكون ذلك من 7 ل 9 صباحا يمكنك ايضا تناول عصير البرتقال الطازج قبل الاكل بنصف ساعة لانه يساعد على فتح الشهية. و عليكي ايضا تناول الطعام كل ثلاث ساعات. تقريبا.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم هل يمكن ان تعطيني اهم النصائح لإنزال الوزن بطريقة طبيعية وليس بسرعة و تكون مضمونة؟وهل عند انقاص الوزن...

نزول الوزن تدريجيا يعود بالفائده ويحافظ على الوزن اكتر من النزول سريعا... اليك بمتابعة نظام غذائي قليل السعرات الحراريه وممارسة الرياضه حتى 5 مرات اسبوعيا...تناول حبة فواكه او خياره، جزره بين الوجبات وشرب الماء قبل الوجبه او خلالها.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اريد طريقة لزيادة الوزن و شكرآ دكتور

تناولي الاغذية ذات السعرات الحراريه العاليه كلارز والخبز ايضا تناولي كوكتيلات كالحليب والموز مع اضافة العسل ،، الفواكه المجففه بعد كل وجبه،! تناولي ٥ وجبات في اليوم ويكونو ضعف الحجم التي تتناوليه في العاده،!! اضيفي البهارات لطعامك لانها تفتح الشهيه،، وتجنبي تناول الماء او السوائل نع الوجبه او قبلا ،!! ممارسه خفيفه للرياضه وتناولي بعدها وجبة غنية بالسعرات الحراريه

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا طولي ١.٦٩ و أزن ٥٠ هل وزني ملائم ؟؟ و ما هي افضل الطرق لزيادة الوزن ؟؟ شكرا

وزنك أقل من الطبيعيي، للوصل للوزن الطبيعي فأنتي بحاجه لزيادة ما يقارب 10 كيلوغرام لزيادة الوزن : تناول الاطعمة العالية بالسعرات الحرارية،كالارز والخبز والفواكه والفواكه المجففة بعد كل وجبة،، المكسرات، والتمور ،، اكثري من تناول الكوكتيلات باضافة الموز والعسل ،، ممارسه خفيفة للرياضة وتناول وجبه بعدها.. قسمي وجباتك الى ٥ مرات باليوم ويتم اختيارهم غنيين بالسعرات الحرارية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم اريد ان اسأل عن اسباب النحافة و اريد حلا لها مثلا خلطة تكون مفيدة و بدون اي اضرار...

يجب التأكد أولاً من عدم وجود سبب طبي يسبب النحافة. زيادة الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي خاص بإحتياجاتك، وستحتاج بعض الوقت اذا اتبعت طريقة صحية. ابتعد عن استخدام الادوية والفيتامينات. اليك بعض النصائح العامة لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي لك.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

سلام عليكم، نوع دمي هو o+ ، اريد ان اعرف الاطعمه التي تساعد على انقاص الوزن

لا علاقة للغذاء بفصيلة الدم، الذي يساعد على انقاص الوزن هو التقليل من السعرات المستهلكة يومياً وخاصة الاتية من الدهون ( كالمقالي والوجبات السريعة والأطعمة كاملة الدسم، والشيبس والصلصات المحتوية على دهون) بالإضافة إلى التقليل من السكريات وممارسة الرياضة بانتظام.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه