هل يزيد الطول ب التمارين ف سن23

هل يزيد الطول ب التمارين ف سن23
icon 7 مايو 2022
icon 289
لوسمحت لو فيه ضغط ف الفقرات الرابعه والخامسه لو اتفك هيحدث زياده ف الطول ف سن 23 وهل لو فيه تقوس ف الظهر ممكن يروح ب التمارين ف الچيم ويرجع مره اخرى عند التوقف هل يحدث زياده ف الطول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد من مراجعه طبيب لتقييم الحاله 0 2022-05-08 00:02:05
د. نشات عبدالعال
د. نشات عبدالعال
جراحة العظام والمفاصل
لابد من مراجعه طبيب لتقييم الحاله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

هما بيقولوا ضعف العضله بس لما بقيس العضله فرق 3سم بالظبط عضله 44 الرجل اليسرى وعضله الرجل اليمنى 48 وهى...

سبق واجبت على سؤالك حيث ذكرت انت ان الفرق بين الفخين 35 سم واجبتك بان هذا مستحيل مهما كانت الاصابة , الان واضح الفرق 4 سم فقط وهذا ليس بقليل , لا يوجد تعبير يسمى كدمة شديدة في الرباط الصليبي الامامي اما تمزق جزئي او كلي . ماذا عمل الجراح من خلال المنظار هل عمل ترميم ؟ لا وجود لمشاكل في الاعصاب الطرفية ولا يوجد مشكلة في النخاع الشوكي , يمكنك مراجعة جراح عظام اخر او اخصائي روماتيزم ومفاصل. استوعب ان الضعف يستمر لفترة طويلة وبحاجة لتأهيل لمدة طويلة لكن ان يبقى الالم طوال هذه المدة فغير مقبول الا اذا كنت ممن يبالغون بالشكوى

سؤال من غير معروف سنة 24

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم عمري 20 عندي الم في العظام الاطراف في منتصف العظم واحيانا في المفصل وكمان بشعر بتعب وزيادة في...

الاعراض المذكور من الم في العظام والمفاصل مع الشعور بالتعب إضافة الى سرعة التنفس عند بذل مجهود تدل على وجود نقص في أحد العناصر التالية:

في حال وجود انخفاض في الوزن وانخفاض في الشهية، فيتم التفكير بأمور أكثر خطورة. ولكن في حالة الاعراض المذكورة في السؤال ينصح بمراجعة طبيب عام للقيام بالفحوصات الاولية لتحديد النقص الموجود في الجسم وأخذ السيرة المرضية بشكل مفصل مع اجراء الفحص السريري لاستثناء الاسباب الاخرى.

أما بالنسبة لاقراص ميلجا فهي أقراص تحتوي على فيتامين ب1، ب6، ب12 والتي تعمل على الحفاظ على صحة الاعصاب. إلا أنها لوحدها لا تكفي في حال كان هناك سبب آخر للأعراض المذكور متل نقص فيتامين د أو نقص الحديد.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

لوسمحت ممكن اعرف الاشاعه فيها اى السن 23 وهل يوجد مشكله تسبب نزول الطول 3سم الشكوى كانت الم ف الايد...

يفضل إجراء تصوير رنين مغناطيسي للرقبه وحسب الفحص السريري ممكن بحاجه لتخطيط لعصب اليد ممكن مضغوط وإليك بعض من النصائح الطبيه في حياتك اليوميه وساده سمكها ٨سم الى١٢سم عدم حني الرقبه الجلوس والنوم الصحي والحذر من عند استخدام الجوال وممكن العلاج الطبيعي حسب ما يراه طبيبك

لو سمحت انا كنت عامل عمليه ازاله شرايح ومسامير من شهر 5 عايز اشوف في تحسن ما بين الاشاعتين ولا...

يجب أن يتم الاطلاع على الصورة من قبل طبيب مختص، ولكن بشكل عام يظهر الفرق بين الصورتين تحسن في الحالة والتئام في العظم، أما بالنسبة لتقدير مدة التعافي بعد عملية تركيب الشريحة والمسامير في الساق أو القدم فإن ذلك يعتمد على شدة الحالة والاستجابة للعلاج.

تتراوح مدة التعافي من عملية تركيب الشريحة والمسامير بين 3-12 شهر بحسب شدة الحالة، وقد تحتاج بعض الحالات لمدة أطول للتعافي، خصوصاً في حال تطور أحد المضاعفات الصحية المتعلقة بالعملية خلال فترة الشفاء.

أما في ما يتعلق بالمدة التي يمكن بعدها البدء بالمشي والحركة فتعتمد على شدة الحالة أيضاً، ولا يمكن تقدير ذلك إلى من قبل الطبيب المعالج بعد تقييم صور الأشعة وإجراء الفحص السريري.

قد تكون الحكة التي تعاني منها ناجمة عن تضرر الأعصاب في المنطقة نتيجة الإصابة، وعند مراجعتك للطبيب يمكن استشارته حول أعراض الحكة، وبدوره سوف يقدر الطبيب سبب هذه الحالة، ونفي أو تأكيد ارتباطها بأحد المضاعفات الصحية التالية للعملية.

توجد مجموعة من الأعراض والعلامات التي يستدعي ظهورها مراجعة الطبيب خلال فترة التعافي من عملية تركيب الشريحة في القدم بعد الكسر، ومنها الآتي:

  • الشعور بألم في مكان العملية وعدم استجابة الألم للمسكنات.
  • احمرار منطقة العملية.
  • ظهور علامات قد تدل على العدوى في المنطقة، مثل الحرارة، والإفرازات القيحية.
  • النزيف.
  • الحكة المستمرة.
  • تغير لون الجلد.

للمزيد:

الدكتور بلغني اني عندي ما يسمي بالغضروف الاسود وهو تناقص المياه داخل الغضروف بين الفقره الرابعه والخامسه هل في علاج...

طبيبك أدرى بوضعك عليك المتابعه وإليك بعض من النصائح الطبيه في حياتك اليوميه عدم رفع الأشياء الثقيله والوقوف يكون بتباعد القدمين او رفع احد القدمين على مرتفع عدم الانحناء والنوم والجلوس الصحي وممكن العلاج الطبيعي حسب ما يراه طبيبك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه