تنميل باليد اليمنى وتيبس يزداد عند الدهاب للفراش يخف بالنهار عند الحركهعمرى 42 سنه ولكم جزيل الشكر
اجابات الاطباء
يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالتنميل والتيبس في اليد أو الأطراف ومن هذه الأسباب:
يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالتنميل والتيبس في اليد أو الأطراف ومن هذه الأسباب:
- اعتلال الأعصاب الطرفية.
- التهاب المفاصل التنكسي.
- نقص فيتامين ب 12.
- اضطراب القلق المتعمم.
- متلازمة النفق الرسغي.
- نوبات الهلع.
- التعرض للبرد.
- التهاب المفاصل الروماتويدي.
ومن الجدير بالذكر أنه في حال عدم اختفاء التميل خلال بضعة أيام، أو في حال انتشاره إلى أجزاء أخرى من الجسم فيجب مراجعة الطبيب المختص لعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لتحديد العلاج المناسب.
للمزيد:
- أمــــــــراض الـيــــــد الــرومــــــاتيـــزمـيــــــة
- تنميل الأصابع
- تنميل الأصابع مؤشر خطر على الصحة
- كيف يمكن علاج التنميل بالأعشاب؟
- تعرف على خدران و تنميل أصابع اليدين
المرجع:
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.