ماهي الجرعة اليومية لايزوبتييل

icon 18 يوليو 2018
icon 419
ماهي الجرعة اليومية لايزوبتييل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عزيزي الجرعة اليومية الفعالة  للدواء هي بين 200 mg الى 400 mg  ثلاث مرات باليوم وهذا يعتمد على العمر والوزن يحدده طبيبك الاختصاصي .. 

0 2018-07-18 07:38:26
الدكتور ناجح محمد النمور
الدكتور ناجح محمد النمور
طب عام

عزيزي الجرعة اليومية الفعالة  للدواء هي بين 200 mg الى 400 mg  ثلاث مرات باليوم وهذا يعتمد على العمر والوزن يحدده طبيبك الاختصاصي .. 

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

نسبة الزنك لدي 41 كم هي الجرعه اليومية التي يجب ان اخذها ؟

يجب على الشخص تناول الأطعمة المليئة به. وتنصح الجمعية الألمانية للتغذية بتناول الأشخاص البالغين لكميات من الزنك تتراوح بين 7 إلى 10 مليغرام يوميا من هذا المعدن النادر، للقيام ببعض العمليات الحيوية في الجسم.

سؤال من أنثى سنة 39

في الطب العام

ما هي الجرعة اليومية من فيتامين ب7؟

يعرف فيتامين ب7 باسم البيوتين أيضاً وهو من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء ويدخل في عملية استقلاب كل من الدهون والكربوهيدرات والبروتين، ويجب تحديد الجرعة اليومية من فيتامين ب7 حيث أنه لا يتم تخزين هذه الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء في الجسم وبالتالي يجب الحصول على نسبة معينة منها يومياً والتي تختلف من فئة عمرية إلى أخرى.

كما تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن إنتاج فيتامين ب7 في الخلايا ولكن يمكن إنتاجه عن طريق البكتيريا في الجسم بالإضافة للحصول عليه عن طريق العديد من الأطعمة. ويجب العلم أنه لا يوجد كمية يومية موصى بها من فيتامين ب7 ولكن يوجد الكمية التي تسمى الكمية اليومية الكافية التي يجب الحصول عليها وتبلغ للنساء والرجال البالغين والحوامل حوالي 30 ميكروغرام يومياً، وتبلغ 35 ميكروغرام يومياً للنساء المرضعات. ويمكن الحصول على فيتامين ب 7 من العديد من المصادر ومن أهمها:

  • البيض.
  • سمك السلمون.
  • الأفوكادو.
  • البطاطا الحلوة.
  • البذور والمكسرات.
  • نخالة القمح.
  • اللحوم.
  • المحار.

وتتضمن فوائد فيتامين ب7 العديد من الفوائد ومنها ما يلي:

  • الحفاظ على صحة الحمل و النمو الطبيعي للجنين.
  • العمل على تحسين قوة الأظافر وتعزيز صحة الشعر والجلد ولكن الأمر بحاجة للمزيد من الدراسات.
  • العمل على تخفيض نسبة الجلوكوز في الدم عند مرضى السكري من النوع الأول أو الثاني حيث أنه يحفز من إنتاج الأنسولين من البنكرياس.
  • العمل على تحسين أعراض اعتلال الأعصاب.
  • العمل على تحسين أعراض مرض التصلب اللويحي مثل ضعف العضلات وغيرها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 31

في الطب العام

ما هي الجرعة المناسبة لمكملات l dopa من عشبة mucuna prurian في تحسين النشاط والادراك والذاكرة

لا توجد دراسات موثقة ولكن الجرعة تعتمد على الحالة المرضية وكبقية الاعشاب ملغقة يوميا من المسحوق علمان انه يوجد اثار جانبية . آثار جانبية لا مبالاة رعاش الجسم رعاش التثاؤب المفرط إعياء خفقان القلب

سؤال من ذكر سنة 55

في الطب العام

ماهي العلاجات و الادوية المناسبة للتخفيف من حدة اعراض الاصابة؟ وما هي الجرعة المناسبة لدواء الاسبرين ؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العلاجات المناسبة للتخفيف من حدة كورورنا مسكن مثل الفيفادول حبتين كل ٦ساعات فيتامين س فوار اجم مرتين يوميا شرب السوائل بكثرة لترين الي ثلاث الراحة التامة والجرعة المناسبة من الاسبرين هي ٨١ الي ١٠٠ملليجرام حبة يوميا

سؤال من ذكر سنة 64

في الطب العام

بعد اخذ الجرعة بعشرة ايام. اصبت بالفايروس. ماهي الاجراءات المناسبة والعلاج المناسب ومتى بالامكان اخذ الجرعة الثانية؟؟ ويقال الاصابة هي...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب اخذ الجرعه الثانية بعد ٦ شهور وعليك ب الاتزام ب الحجر المنزلي لمدة ١٠ ايام فقط واذا يوجد اعراض مثل الحراره عليك باخذ خافض حراره واذا يوجد ضيق في التنفس عليك مراجعة الطوارئ باسرع وقت . ودمتم بصحه وعافيه

سؤال من أنثى سنة 19

في الطب العام

اود وصف المكملات المناسبة والحرعات المطلوبة

مرحبا بك ، لديك فقر دم ، ونقص في ب12 وحمض الفوليك ، ونقص في الحديد ، ولديك عدوى ما منذ فتره وهذا ما يوضحة في انخفاض معدل ال Basophils، ويرجى منك تناول المكملات التي ذكرتها لك ولكن تحت اشراف الطبيب المختص مع عمل الفحوصات اللازمه للدم وذلك للتأكد من النسب الموجودة والمطلوبه لتغطية المفقود منها، ويرجى شرب كميات وفيره من الماء والعصائر الطبيعية اثناء تناول المكملات الغذائية.

سؤال من أنثى سنة 23

في الطب العام

الكالسيوم لدي 10,1 وفيتامين د 23 ماهي الجرعة المناسبة وهل يجب ان تناول فيتامين k2

يفضل كتابة التمييز ووحدة القياس للنتائج خاصة الكالسيوم . اما بالنسبة لفيتامين د فهو منخفض قليلا ، يفضل تناول فيتامين د يوميا بمقدار ٢٠٠٠ وحدة دولية لمدة شهر و تكرار التحليل ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه