هل لعق المهبل فيه ضرر للفم عند الرجل ام ماذا

icon 11 ديسمبر 2017
icon 39306
هل لعق المهبل فيه ضرر للفم عند الرجل ام ماذا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية . 3 2017-12-12 14:15:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .

تعليقات الزائرين

k k

هل لعق الرجل لفرج المرأة يسبب لها انفكسيو وما هو العلاج

icon 19 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل لحس المهبل بما فيها الافرازات فيها ضرر؟

إن الجنس الفموي عبارة عن تحفيز الأعضاء التناسلية للشريك الجنسي عن طريق الفم أو الشفتين أو اللسان. إن الجنس الفموي غير المحمي والذي يتم فيه التعرض للإفرازات يعرض كلا الزوجين لخطر الإصابة بأحد الأمراض متل حدوث التهاب في الجهاز التناسلي أو في الفم والحلق كما تزيد فرصة الإصابة بأحد الأمراض المنقولة جنسياً مثل:

وبشكل عام تزيد فرصة حدوث الأضرار في حالات تكرار ممارسة الجنس الفموي والتعرض للإفرازات وفي حالة الجنس الفموي غير المحمي وفي حالة وجود جروح أو تقرحات في الفم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 31

في الصحة الجنسية

هل لحس المهبل قبل الجماع له اضرار صحية واذا الافرازات ماقبل الجماع الخارجه من المهبل اذ دخلت الى الفم او...

الجنس الفموي: قد يكون الجنس الفموي ممتعا لكلا الشريكين، ولكن يجدر بهمت معرفة مخاطر هذه الممارسة  حتى يتجنبان مضارها ١- تبدأ  الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فهالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية. ويما أن هذه الممارسة شائعة، فيفضل استعمال وسائل  الحفاظ على النظافة قبل الممارسة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أرغب في جماع زوجتي من الدبر وقذف المني في دبرها هل هناك أضرار عليها أو علي أم الأمر طبيعي وهل...

مضاعفات جنس شرجي جنس شرجي يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج.

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

هل شرب سائل الزوجة المنوي يؤثر على الأعضاء الداخلية للجسم عند شربه ، بعد الجماع وهل هو سام ام لا...

لا يوجد سائل منوي للزوجة، بل إفرازات مهبلية، لتنظيف المهبل ووتزليق الإيلاج وليس لها أضرار عند شربها، والجسم يتعامل معها كأي مادة تدخل الجهاز الهضمي. 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه