هل صحيح ان القهوة تزيد الشهوة الجنسية (بسبب الكافايين الموجود فيه)؟

icon 14 مايو 2018
icon 13719
هل صحيح ان القهوة تزيد الشهوة الجنسية (بسبب الكافايين الموجود فيه)؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما ولكن ليس بشكل قوي، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. 0 2018-05-15 06:03:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ربما ولكن ليس بشكل قوي، عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل زيت الكافور يوقف الشهوة الجنسية؟ أو هل الكافور يقلل الشهوة عند الرجال؟ وهل له تأثيرات على القوة الجنسية؟

لا يوجد ما يتوافق مع الإشاعات القديمة التي كنا نسمعها في المدرسة، فالكافور منشط عام وقد يفيد في تنشيط الدورة الدموية، ولذلك يستبعد أن يكون له أثر تثبيطي على الجنس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سمعت عن قطرات تسمى (قطرات المحنة) لزيادة الشهوة عند النساء والرغبة الجنسية هل هذه القطرات مضرة أو تأثر على المرأة...

تتوفر العديد من أنواع القطرات والمكملات الغذائية التي يدعي منتجوها أنها تساهم في زيادة معدل التحفيز الجنسي لدى النساء، ويعتمد مبدأ أغلب هذه القطرات على إضافة مجموعة من المستخلصات العشبية التي كانت تستخدم في الطب الشعبي لزيادة معدل التحفيز الجنسي لدى النساء.

يجدر الذكر أن معظم الأعشاب المستخدمة في إنتاج هذه القطرات لم يثبت تأثيرها في التحفيز الجنسي، ولكن في المقابل فإن معظمها آمن للاستخدام فلا مشكلة من تجريبها، مع التأكيد على ضرورة عدم الإفراط في استخدامها والتأكيد من عدم المعاناة من حساسية تجاه أي من مكوناتها، واقتنائها من مصادر موثوقة فقط لأن هذا النوع من المنتجات لا يخضع لرقابة المؤسسات الدوائية في الغالب.

سوف أبين لك أيضًا مجموعة من النصائح التي تساهم في زيادة معدل التحفيز الجنسي لدى النساء:

  • المحافظة على نشاط الجسم وممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.
  • الحد من التوتر والقلق النفسي.
  • تواصل الزوجة مع الزوج حول الطرق المفضلة في الجماع والأنشطة التي تزيد من التحفيز الجنسي لديها.
  • تجنب تحديد وقت معين أو ثابت للجماع لتجنب الشعور بالملل.
  • الامتناع عن العادات غير الصحية التي قد تؤثر في الرغبة الجنسية، مثل التدخين.
  • زيادة مدة المداعبة قبل الجماع.
  • تجديد الروتين المرتبط بالجماع، مثل مكان الجماع، والوقت، والنشاطات الأخرى المرتبطة به.
  • استشارة الطبيب في حال وجو مشكلة صحة تؤثر في الرغبة الجنسية مثل جفاف المهبل.
  • استشارة الطبيب في حال عدم نجاح الطرق المذكورة في تحسين الرغبة الجنسية، وبدوره قد يصف الطبيب بعض الأدوية الحديثة التي تساهم في زيادة معدل الرغبة الجنسية لدى النساء.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ما يرى في الافلام الاباحية عند القدف يكون الكمية كبيرة هل هذا صحيح ام كاذب وادا كان صحيح كيف...

تبلغ كمية السائل المنوي المقذوف عادة بين ٢-٥ سنيمتر مكعب أي من ملعقة صغيرة إلى ملعقة كبيرة، وما تراه في الأفلام مبالغ فيه. لائحة بالأطعمة التى تساعد على زيادة السائل المنوي مثل: - المسك - الثوم - البصل - القمح - الموز - الزنجبيل - حبة البركة - التمر - الحلبة - الحمص - التوت - الشبت - الكرفس - العود - القرنفل - جوز الطيب - الزعفران - الكاكاو - بذر الكتان - التفاح - الأسماك الدهنية ..الأسماك الدهنية مثل التونا و السالمون والماكريل تحتوي على الأحماض الأمينية "أوميجا 3" - اللحوم ..لا تبتعد عن اللحوم الحمراء و لكن تناول منها القليل الذي يزيد من الحيوية والطاقة والرغبة. - الشوكولاته - العدس - عسل ملكات النحل

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

كيف يمكن زيادة احتمالية الاحتلام ؟ ، سبق ورأيت ان اكل البيض وشرب الحليب الخ ... يزيد من احتمالية الاحتلام...

الاحتلام لاإرادي حسب حاجة الجسم ، ولكنه ينقص عدد المنويات،ولا يوجد طرق مثبتة علمياً لزيادة احتمالية الاحتلام. ومعظم الأطعمة التي اشتهرت بزيادة الاحتمالية تأثيرها ضعيف وغير مؤكد. ومن الأشياء التي يجب القيام بها للحصول على نوم مريح هي الاسترخاء قبل النوم وتجنب المحفزات مثل المشروبات الدافئة والهاتف الجوال والتلفزيون. ومن المفيد أيضاً النوم في بيئة هادئة ومريحة وتنظيم النوم بانتظام.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل تناول الشاي بكميات كبيرة مثل 6 اكواب كبيرة يوميا له تأثير على الحيوانات المنوية والقدرة الجنسية . وايضا المشروبات...

كلا ليس للشاي أو المشروبا الغازية أضرار على الصحة الجنسية، بل لها أضرار أخرى ، راجع مواضيع الموقع، حول الشاى والمشروبات الغازية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يقوم زيت الكافور بتقليل الشهوة الجنسية أم بزيادتها وهل هناك فرق في استخدام الكافور بدلاً من زيت الكافور ؟

يعتمد ذلك كما يبدو على الجرعة المستعملة، فهناك مقالات تقول أن الكافور يثبط القدرة الجنسية، ومثال على ذلك استعماله في الجيش. وهناك من يقول أنه يساعد على القدرة الجنسية، وليس هناك دواسات علمية تدعم أي من الإدعائين. أما زيت الكافور فهو بالتأكيد أكثر نركميزاً من الكافور العادي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه