هل تفقد المرأة ما يفقد الرجل أثناء الجماع؟

icon 30 يناير 2015
icon 9329
هل تفقد المرأة ما يفقد الرجل أثناء الجماع؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ماذا تقصد بالضبط؟؟ الرجل يقذف ويخسر المنويات والتي يحتاج الحجسم لبنائها إلى كمية من المواد الغذائية، ولكن المرأة لا تفقد المواد الغذائية، 2 2015-01-31 12:42:41
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ماذا تقصد بالضبط؟؟ الرجل يقذف ويخسر المنويات والتي يحتاج الحجسم لبنائها إلى كمية من المواد الغذائية، ولكن المرأة لا تفقد المواد الغذائية،

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما تقذف المرأة لا يسعر الرجل بالايلاج لأرتخاء المهبل و كثرة السائل فيه ما الحل ؟ هل يجب ان يقذف...

يمكن أت تقذف المرأة أكثر من مرة وتقل كمية القذف تدريجياً، وهذا لا يؤثر على الرجل، ولا يجب أن يتأثر بالموضوع بل يتابع وكأن شيئاً لم يكن. ويفضل دائماً الوصول إلى الرعسشة بشكب متزامن، ولهذا يفضل إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج، وعدم الإيلاج إلا بالتوافق.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل المرأة تقذف أثناء الاستمناء أو أثناء العلاقة الجنسية كما يقذف الرجل؟ و هل هو شبيه بالسائل المنوي لدى الرجل؟

قذف انثوي هو القدف على دفعات لسائل من الغدد جانب الإحليل الأنثوي أثناء الشعور بالرعشة الجنسية. وهو سائل مائي لا لون له تفرزه الغدد جانب الإحلبل وهي غدد سكين. وتسمى هذه الغدد أحيانا بالموثة الإنثوية. ويتفق السائل على دفعات في داخل الإحليل الإنثوي. وهو يختلف في تكوينه عن البول، وهو بالفعل قريب من تركيب سائل غدة الموثة عند الذكر. ويحدث القذف أثناء مرحلة الرعشة الجنسية، ويتأثر بإثارة منطقة غرافنبيرغ أو نقطة - جي، وهناك اختلاف بين النساء حول تأثير هذه النقطة، وهذا ما يفسر أن قلق النساء فقط يتم لديهن القذف، ويمكن أيضا تعلم التأثر في هذه النقطة، مثل كل العملية الجنسية، راجع قذف انثوي في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل بالضرورة أن تتألم المرأة أثناء الإيلاج العنيف ؟ و هل عدم الاستثارة الكافية قبل الجماع بالضرورة يؤلم المرأة ؟...

ليس بالضرورة أن تتألم المرأة أثناء الإيلاج العنيف، وقد يكون الألم لذيذاً أحياناً، ويفضل زيادةوالإثارة قبل الجماع، وإطالة المداعبة وتأخير الإيلاج، والمرأة عادة ترسل إشارات أو تلميحات عليك فهمها ، فهي تختلف من شخص لأخر.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هو الختان للذكر والانثى وهل يؤثر على شعور الرجل والمرأة ووصولهما للنشوة وهل تشعر المرأة بالألم اثناء الجماع اذا...

ختان الذكر هو قطع القلفة، وهو قد يسبب له سرعة التأثر والقذف السريع، ولكنه جيد للنظافة ويقال أته يقي من الأمراض. أما ختان الأنثى فهو يشمل قطع البظر أو استئصاله ، وتتم عملية الختان عند بعض الشعوب . وقد يتم خياطة الشفرين الكبيرين كما عند بعض الشعوب الأفريقية لمنع الاتصال الجنسي.الغاية من الختان هي إلغاء المتعة الجنسية لدى المرأة، وهو يجعل العلاقة الجنسية مؤلمة غالباً وقد يسبب صعوبات أثناء الولادة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل الجماع من الخلف يفقد عذرية البنت؟ و ما تفسير نزول الدم بعد الجماع من الخلف ؟

إن الجماع من الخلف (الجنس الشرجي) لا يفقد العذرية، ولكنه يؤدي إلى أضرار عديدة أخرى. أما عن نزول الدم بعد الجماع فهو بسبب أن منطقة الشرج ليست رطبة كما المهبل كما أنه يوجد صمام شرجي يعمل على إغلاق فتحة الشرج مما يجعل المنطقة صلبة نوعاً ما. لذلك يعمل الاحتكاك وقوة الدفع على إلحاق الضرر بهذه الأنسجة فيحدث أي مما يلي:

  • تمزق في الفتحة من الخارج مسبب شق شرجي، يؤدي إلى ألم ونزول الدم وصعوبة عند إخراج البراز.
  • زيادة احتقان البواسير، وتفاقم المشكلة في حال وجودها.
  • الحاق الضرر بالصمام الشرجي، فيمكن أن تتطور المشكلة حد سلس البراز.
  • تكون أكبر فرصة لانتقال الأمراض المنقولة جنسياً من خلال ممارسة الجنس الشرجي حيث يعتبر جدار المستقيم غني بالأوعية الدموية التي تكون عرضة للتدمر ويدخل المرض عن طريقها إلى الجسم.

لذلك عند نزول الدم يمكن أن يكون أي من الأسباب التي تم ذكرها سابقاً، مع الانتباه إلى أن حدوث نزيف شديد أو استمرار النزيف لأكثر من يومين يستدعي مراجعة طبيب للفحص السريري.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل الجنس الفموي يضر الرجل او المرأه وهل يجب فض غشاء البكاره من اول ليلة وماهي المناطق التي تثير الرجل...

الجنس الفموي: قد يكون الجنس الفموي ممتعا لكلا الشريكين، ولكن يجدر بهمت معرفة مخاطر هذه الممارسة حتى يتجنبان مضارها ١- تبدأ الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فهالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية لا يجب فض غشاء البكارة من الليلة الأولى ، ولكن العادات والتقاليد في بعض الأماكن تفرض معرفة عذزية البنت، المناطق التي تثير الرجل في جسم الأنثى لا تحصى فكل جسم المرأة مثير بالنسبة للرجل وتتأثر المرأة أينما لمسها سواء في يدها أو أي مكان آخر ، يعتمد هذا على مدى تفاهم وقبول الطرفين.والنقاط الجنسية المثيرة تكون في المنطقة التناسلية مثل الشفرين والبظر والعانة وداخل الفخذين والخلفية. كلها مثيرة وستكتشف المزيد بعد الممارسة وتظل تتعلم طيلة عمرك. . المناطق المثيرة للمرأة في جسم الرجل أيضا كثيرة ولكنها تستطيع إثارته عن طريق لمس الحلمتين ،القضيب والخصيتين وداخل الفخذ، في المناطق التي تمر فيها الأعصاب التناسلية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي أضرار الجماع من الدبر علي المرأة والرجل

يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . - الكلاميديا - الهربس التناسلي - الثآليل التناسلية - مرض السيلان - التهاب الكبد ب - فيروس نقص المناعة البشرية مرض الزهري -سرطان الشرج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه