هل تؤثر العادة السرية على وظائف المخ وخاصة التركيز في الدراسة وتحصيل

هل تؤثر العادة السرية على وظائف المخ وخاصة التركيز في الدراسة وتحصيل
icon 24 يناير 2016
icon 35704
هل تؤثر العادة السرية على وظائف المخ وخاصة التركيز في الدراسة وتحصيل المعلومات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة االسرية ليس لها تأثير على الدماع، والتأثير الأهم هو تأثير نفسي. الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! 1 2016-01-25 13:23:35
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة االسرية ليس لها تأثير على الدماع، والتأثير الأهم هو تأثير نفسي. الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

تعليقات الزائرين

زائر زائر

انا بطلت عادة سرية لمدة22يوم وعملتها بل غلطمرة وحدة فقط ةبطلتها 23يوم انهاردة عملتها بس في احتكاك القضيب في المخدة دة كدة يوثر علي التركيز او الحفظ او الفهم

icon 29 مارس 2022
زائر زائر

انا كنت بمارس العادة خلال شهور ومارستها مرة بعد ما بطلت 3 شهور اللي هو قبل امتحاناتي بشهر..هل ده يأثر عليا خاصة اني ثانوية عامة وتركيزي اصلا مش قوي

icon 17 مايو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سوال العادة السريه ومشاهدة الاباحية مع بعض تاثر على خلايا الدماغ والتركيز والذاكره والدراسة بشكل عام ولا لسى لها علاقه

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

سمعت أن العادة السرية تؤثر على النمو و التركيز و الذاكرة وتسبب النسيان ، فهل هذه المعلومة صحيحة؟

العادة السرية تستهلك مواد ضرورية للبناء وخاصة في هذا العمر، وقد يؤدي الإدمان إلى زيادة حاجة الجسم منها وقد تؤدى لمشاكل منها ضعف الذاكرة و عدم القدرة على التركيز، كما ان لها تأثير مباشر على كمية ونشاط الخلايا الدماغية .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل كثرة الاستمناء تؤثر على التركيز و نقص الذاكرة

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية تؤثر على التفكير و الحفظ

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!ممارستها بشكل معقول لا يضر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية بافراط بتأثر على الاعصاب والذاكرة ؟ هل بسبب شد الاعصاب اثناء الممارسة ام بسبب فقد الاعصاب لبعض...

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!للتعويض ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أمارس العادة السرية بكثره ووصلت لدرجة فقدان الذاكرة والنسيان وعدم التركيز وصعوبة الحفظ اثناء المذاكرة واختبارات الجامعه السنويه علي الأبواب...

العادة السرية تحرم الجسم من مواد ضرورية للبناء وتستهلكها في بناء المنويات والطاقة اللازمة للعادة السرية، وتوفير هذه المواد يساعد في المحافظة على نشاط وحيوية الجسم، ويحتاج الجسم عادة بعد التوقف عن العادة إلى ثلاثة أشهر لاستعادة نشاطه، ويفضل ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة ضمن استعادة الحيوية.

سؤال من أنثى سنة 18

في الصحة الجنسية

هل الأفلام الإباحية تسبب الغباء والنسيان وضعف في الذاكرة ام قلة التركيز وهل عند التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية يعود...

الأفلام الإباحية تسبب كل ما ذكرت وأثر، والتوقف عنها يعيد للجسم حيويته، مارس الرياضة والتغذية المتوازمة وسننحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

لماذا يضعف الافراط فى العادة السرية التركيز ويضعف الذاكرة من الناحية الطبية وما اسماء العناصر والفيتامينات المفقودة ؟

ما يفقده الجسم جراء ممارسة العادة السرية كثير يشمل الفيتامينات والمعادن والبروتينات وجميع العناصر الغذائية، والإفراط يسبب المشاكل نتيجة هذا النقص، عليك الحرص على ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة ، وعدم الإفراط في هذه الممارسة!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح ان العادة السرية تؤثر سلبيا على التفكير والحفظ اي هل تؤثر على الدماغ لاني قد ابتليت بها

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يؤثر على التفكير إذا كان تفكير الانسان منحصراً في الجنس وينسى الزشياء المهمة الأخرى، كما أن الإفراط يحرم الجسم من مواد أساسية بحاجة إليها للبناء في هذا السن المبكرة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما اضرتر العادة السرية هل توثر على الذاكرة والتركيز

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى:

حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج

قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

 الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية

إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم  دوالي الخصية سوف يزيد   في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه