هل العادة السرية تؤثز على نتيجة فحص الايدز .. و ما هي العوامل التي تؤثر قبل الفحص

icon 16 مايو 2018
icon 2936
هل العادة السرية تؤثز على نتيجة فحص الايدز .. و ما هي العوامل التي تؤثر قبل الفحص
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية لا تؤثر في فحص الإيدز، فالفيروس عندما يكون موجود فهو موجود في الدم، يعني في كل الجسم بغضس النظر عن الحالة والمكان. 1 2018-05-17 04:10:31
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
العادة السرية لا تؤثر في فحص الإيدز، فالفيروس عندما يكون موجود فهو موجود في الدم، يعني في كل الجسم بغضس النظر عن الحالة والمكان.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل كثرة العادة السريه تؤثر على نتائج فحص ما قبل الزواج ؟

تعتمد الإجابة على سؤالك على نوع الفحوصات التي يتم إجراؤها قبل الزواج في البلد الذي تعيش فيه، وبشكل عام لا يتم إجراء فحص للسائل المنوي قبل الزواج، وبهذه الحالة لن تؤثر ممارسة العادة السرية في نتائج فحص ما قبل الزواج.

يتضمن فحص ما قبل الزواج في الغالب فحص الدم، وبعض الفحوصات التي تكشف عن بعض أنواع العدوى والأمراض السارية، لذلك لن تتأثر نتيجة الفحص في هذه الحالة بممارسة العادة.

أما في حال كان فحص ما قبل الزواج في منطقتك يتضمن تحليل السائل المنوي للرجل فإن ممارسة العادة السرية قد تؤثر بالتأكيد في نتائج التحليل، خصوصاً في حال ممارستها بكثرة كما ذكرت، وفي هذه الحالة قد تتأثر نتائج عدد الحيوانات المنوية، ونتائج حجم السائل المنوي.

يجب الحرص في هذه الحالة على الامتناع عن ممارسة العادة السرية لمدة لا تقل 5 أيام تقريباً، كما يجب عدم التوقف المفاجئ عن ممارسة العادة لمدة تزيد عن أسبوع كامل قبل إجراء التحليل لأن ذلك قد يعطي نتائج خاطئة في التحليل أيضاً، ومن الأفضل إعلام الطبيب حول آخر يوم تم فيه ممارسة العادة السرية لأخذ لذلك بعين الاعتبار عند الاطلاع على نتائج التحليل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ممارسة العادة السرية بكثرة مضرة يعني اكثر من مرة باسبوع و هل تسبب القعم و ماهي الأضرار و طرق...

 

الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى:

حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج

قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

 الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية

إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم  دوالي الخصية سوف يزيد   في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

 

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف يمكن ارجاع صحتي الجنسية و قوتها ما هي الاغذية المناسبة و هل للعادة السرية تاثير في ذلك و

العادة السرية تنهك الجسم وترهقه، وتستهلك المواد الضرورية للبناء، والطريقة الوحيدة لعادة البناء هو التوقف أولاًِ، ثم محاولة التعويض بالأغذية المتوازنة والمقوية راجع انتصاب، وممارسة الرياضة اليومية.

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

هل المليساء المعدية التي تظهر على المناطق التناسلية التي تكون بسبب الجنس تكون خطيرة ؟ و من الممكن ان تؤشر...

تنتج العدوى عن الاصابة بفيروس المليساء المعدية: فيروس ينتمي لعائلة الفيروسات الجُدريّة. ويتم تشخيصه عن طريق أخذ الخزعة من المكان المُصاب نظراً لعدم القدرة على زراعته. تم التعرف على اربعة أنواع من هذا الفيروس الا أن النوع الأول هو الأكثر شيوعاً بينما النوع الثاني تكثر اصابته للبالغين وخاصة عنطريق الاتصال الجنسي ) الذي يتسبب بالعدوى للانسان فقط ولا يتخذ من الحيوانات مستودعاً له . ينتقل الفيروس بين الأفراد عن طريق: - الاتصال الجلدي المباشر أو مشاركة الأغراض الشخصيّة كالملابس - الاتصال الجنسي أو ملامسة التحاديب الناتجة عن المرض أو خدشها وملامسة الجلد يُعد هذا المرض معدياً إلى أن تزول التحاديب الظاهرة والتي ان لم تُعالج تستمر لمدة تزيد عن ستة أشهر.في معظم الحالات، تزول المليساء دون أن تترك وراءها أثرا (إلا في حال قام المريض بحكها بشدة)، و لكنها قد تستغرق فترة تصل إلى 18 شهر لتختفي كافة البثور. في حال كان المريض ضعيف المناعة (مثل مرضى الإيدز) فقد تستمر الحالة لفترة أطول و قد يعاني المريض من مضاعفات أخرى. :اقرا المزيد من خلال موقع الطبي.يجب إعادة فحص الأيدز بعد ٣ أشهر ليكون قاطهاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا ، هل ممارسة العدة السرية أكثر من مرتين في اليوم تأثر على الإنسان و ماهي المخاطر؟

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! وكلما قللت يكون أفضل!!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه