هل يؤثر التدخين على نتيجة تحليل السائل المنوي ؟ واذاا كان يؤثر ما هي الفترة اللزمة التي يجب التوقف عن التدخين فيها للحصول على نتيجة سليمة ؟

icon 14 يوليو 2012
icon 11300
هل يؤثر التدخين على نتيجة تحليل السائل المنوي ؟ واذاا كان يؤثر ما هي الفترة اللزمة التي يجب التوقف عن التدخين فيها للحصول على نتيجة سليمة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التدخين يؤثر بالطبع، ويفضل الامتناع لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وربما السنمرار في التوقف عن التدخين. 1 2012-07-15 07:57:10
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
التدخين يؤثر بالطبع، ويفضل الامتناع لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وربما السنمرار في التوقف عن التدخين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي الادوية او غير الادوية التي تؤثر على نتائج تحليل المني في نفس الفترة؟

الأدوية التي تؤثر على الحالة الجنسية ونتائج تحليل المنويات كثيرة مها مدرات البول، وبعض أدوية الضغط ، وخاصة من مجموعة حاصرات بيتا ، والأدوية النفسية، وأدوية مضادات الاكتئاب، والأدوية التي تستخدم للعلاج الكيميائي لأمراض السرطان، وأحياناً أدوية الكورتيزون، ومضادات الصرع، وبعض أدوية الحموضة مثل الزانتاك ، وهناك أمراض قد تؤثر أيضاً مثل السكري وارتفاع الضغط، والأمراض النفسية والمزمنة، وا٫راض الغدد الصماء ونقص هرمون التستوستيرون، وكذلك قلة ممارسة الرياضة وعدم الاهتمام بالتغذية المتوازنة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماهي الأدوية التي تؤثر على تحليل vih الأجسام المضادة ؟ وماهي المدة الواجب تركها بعد تناول هذه الأدوية حتى لا...

لا تتأثر اختبارات الأجسام المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية، بظروف أخرى وهذا يشمل العدوى ، والأدوية ، ومعظم اللقاحات ، أو الوزن ، أو تناول الطعام أو شرب أي شيء قبل الاختبار ، أو استخدام الكحول أو العقاقير الترويحية ، أو غسول الفم أو الوقت من اليوم. تكون نتيجة الفحص دقيقة حتى إذا كنت مصابًا بالأنفلونزا أو البرودة أو كنت تستخدم أي دواء. . ولا يؤثر الطعام والشراب على النتائج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما المقصود "برجوع الجسم لحالته الطبيعه" عند التوقف عن ممارسة العادة السرية بعد 3 شهور على الاقل؟ اي حالة طبيعية؟...

يعني أن الجسم يعود لما كان عليه، أي نشيط أو خامل!! رياضي ولا مش رياضي، ويعود عدد المنويات لما كان عليه، والاحتلام، يعني كأنا يا بدر لا رحنا ولا جينا!!

سؤال من ذكر سنة 23

في الصحة الجنسية

السلام عليكم لقد مارست العادة السرية لمدة 8 سنوات وكنت افعلها اقل شئ 4 مرات في اليوم واريد التوقف عن...

العادة السرية لا تسبب العقم إلاإذا حصلت مضاعفات في الجهاز التناسلي، ، والسائل المنوي يتم تعويضه تلقائياً من الجسم، وإذا توقفت عن العادة ومارست الرياضة والتغذية المتوازنة، فستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

اذا كان الرجل مدخن وسبب التشوهات في النطاف كان هو التدخين هل بعد ترك التدخين ستتحسن حالة النطاف؟ وكم تحتاج...

نعم سوف تتحسن بترك التدخين بكل اشكاله بما في ذلك النرجيلة والغليون والسيجار وكل شيء حتى التدخين السلبي وتحتاج الى فترة حوالي ٩٠ يوم لتعود لطبيعتها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه