ماهي مضار الاستمناء وما هي فوائده؟

icon 5 يوليو 2015
icon 5430
ماهي مضار الاستمناء وما هي فوائده؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! أما الفوائد فهي راحة الجسم . 1 2015-07-05 20:54:16
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! أما الفوائد فهي راحة الجسم .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي مضار الإستمناء ؟

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد سياليس وما أضرارها

أولا يجب تناول عقار السيالس بناء علي نصيحه طبيه وبعد إجراء فحوصات سريريه ومخبريه .. ولا يجوز تناولها تلقائيا أو من أي صيلاني بدون ميعرف هل أنت بالفعل بحاجه لها أم لا .. فهي مفيده في عملية الإنتصاب وهذا لا يعني بالضروره [ان الكل يستعملها .. ومضره في بعض الحالات .. ولهذا السبب يجب أن توصف فقط لمن يحتاجها .. ومع مرور الوقت سوف يتعود الجسم عليها وتكون نتائجها غير فعاله .. يعني مع الإستعمال المتكرر للسيالس ممكن تصير تستعملها ولكن ما راح تعطيك الإنتصاب المطلوب .. وأما من حيث المضاعفات الناتجه عنها .. فهو إحتقان في الأنف وآلام في الظهر والمفاصل وصداع شديد في بعض الحالات

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي اضرار الاستمناء

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي فوائد واضرار الاستمناء العاديه السريه . وكيفية تخلص منها ؟

فوائد العادة السرية هي الراحة النفسية بعد الممارسة، الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! عليك تقليل العادة السرية !في جميع الحالات ينصح يتقليل الأكل وبممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة ،

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي فوائد العادة السرية وأضرارها المحتملة؟

هناك بعض الفوائد الصحية للعادة السرية أو الاستمناء خصوصًا في حال عدم الإفراط في ممارستها أو ممارستها عند الحاجة فقط، وفي ما يأتي بيان لبعض فوائد العادة السرية:

  • التخفيف من الضغط النفسي والتوتر.
  • التخفيف من الاحتقان الجنسي.
  • الحد من احتقان البروستاتا لدى الذكور، خصوصًا في حال التعرض لمثيرات جنسية.

أود لفت انتباهك إلى أن العادة السرية بشكل عام تؤدي إلى اعتيادها لذلك تعرف بالعادة أما لفظ السرية فإنه يطلق عليها بسبب ممارستها بشكل منعزل في الغالب، لذلك قد تؤدي ممارسة العادة السرية ولو بشكل محدود إلى اعتيادها أو حتى إدمان ممارستها في المستقبل، لذلك ينصح بتجنب البدء بممارستها بالأساس، كما يشار إلى أن مضار العادة السرية في حال ممارستها بشكل مفرط تفوق فوائدها، وقد تتضمن مضار العادة السرية ما يأتي:

  • العزلة الاجتماعية.
  • انخفاض الحساسية الجنسية في المستقبل بعد الزواج.
  • التعرض لتهيج في الجلد في المناطق الحساسة نتيجة الاحتكاك القوي أثناء ممارسة العادة السرية.
  • المشاكل النفسية المتعلقة بتأنيب الضمير.
  • إدمان العادة السرية.
  • مصاحبة ممارسة العادة السرية لمشاهدة الأفلام الإباحية وهو ما قد يكون له العديد من المضار الصحية أيضًا.

أود الإشارة في النهاية أن الجسم بشكل طبيعي يستطيع تفريغ الرغبة الجنسية من خلال الاحتلام لذلك فليس هناك حاجة صحية للاستمناء في الحالات الطبيعية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي العادة السرية ..وما هي منافعها واضرارها ؟

العادة سرية أو الاستمناء هو التحفيز اليدوي للأعضاء التناسلية الذكرية والانثوية لبلوغ النشوة الجنسية دون الاتصال الجنسي . هذه العادة منتشرة لدى الأطفال والشباب ، وكذلك لدى بعض الكبار. طرق الاستمناء المشترك لكلا الجنسين تشمل الضغط أو حك المنطقة التناسلية، إما بالأصابع أو بأي شيء. ويستخدم كلا الجنسين مواد التزييت لتكثيف الإحساس.للمزيد راجع عادة سرية في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي فوائد كبسول ginstavit وماهي المحاذير من تناوله وهل له فوائد جنسية

يحتوي على جينسينغ كوري، عُرف الجنسنغ منذ قرون في الصين كعشبة تعالج المشاكل الجنسية وتعمل كعشبة مقوية للجهاز العصبي والخصوبة كما اشتهرت بقدرتها على تقوية الرغبة الجنسية وهي مشكلة تواجه الرجال والنساء أيضاً. يعمل الجنسنغ على الأوعية الدموية التي تصل الى العضو الذكري فتحسن الانتصاب لدى الرجل. للكزيد راجع جينسينغ في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ماهي العادة السرية وما هي أضرارها

العادة سرية أو الاستمناء هو التحفيز اليدوي للأعضاء التناسلية الذكرية والانثوية لبلوغ النشوة الجنسية دون الاتصال الجنسي . الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

هل دلك العضو الذكري بزيت الزبتون مفيد او مضر وماهي الفوائد وما هي المضار وماهي طريقه الاستعمال

ليس هناك فوائد معينة، سوى تنعيم الجلد، والمضار هي الانتقال إلى العادة السرية والإدمان!!لتستفيد من زيت الزيتون يفضل شربه، أو أكله!! لأنه يحتوي على فيتامين E وهو مفيد في تقوية الجنس أيضاً بالإضافة إلى الفواد الأخرى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه