سمعت أن العادة السرية تؤثر على النمو و التركيز و الذاكرة وتسبب النسيان ، فهل هذه المعلومة صحيحة؟

icon 2 أغسطس 2016
icon 4901
سمعت أن العادة السرية تؤثر على النمو و التركيز و الذاكرة وتسبب النسيان ، فهل هذه المعلومة صحيحة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العادة السرية تستهلك مواد ضرورية للبناء وخاصة في هذا العمر، وقد يؤدي الإدمان إلى زيادة حاجة الجسم منها وقد تؤدى لمشاكل منها ضعف الذاكرة و عدم القدرة على التركيز، كما ان لها تأثير مباشر على كمية ونشاط الخلايا الدماغية . 0 2016-08-02 08:33:05
طاقم الطبي
طاقم الطبي
العادة السرية تستهلك مواد ضرورية للبناء وخاصة في هذا العمر، وقد يؤدي الإدمان إلى زيادة حاجة الجسم منها وقد تؤدى لمشاكل منها ضعف الذاكرة و عدم القدرة على التركيز، كما ان لها تأثير مباشر على كمية ونشاط الخلايا الدماغية .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية تؤثر على التفكير و الحفظ

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!ممارستها بشكل معقول لا يضر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية مضرة للعقل ( الذكاء،التركيز،الفهم،الذاكرة) ،،، وان كانت مضرة كيف اعود لما كنت عليه من حيث الذكاء والفهم...

على الرغم من أن البعض قد يلجأ إلى ممارسة العادة السرية كنوع من تخفيف التوتر والضغط النفسي، إلا الإفراط في ممارستها يمكن أن يشكل تهديداً على الأداء الطبيعي للجسم والعقل. فمن اضرار العادة السرية على العقل والصحة النفسية التعود على ممارستها وحدوث ما يسمى بإدمان العادة السرية؛ وهو فقدان السيطرة على النفس وممارسة العادة السرية بشكل مفرط وقهري، فقد تؤدي إلى ما يلي:

  • القلق والتوتر: يمكن أن يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية على حياة الفرد، قد تشعره بالقلق الدائم وتمنعه من الخروج والانخراط في الحياة الاجتماعية مما قد يؤثر سلباً على الصحة العقلية. 
  • التشتت وفقدان التركيز: يستهلك هذا النشاط الكثير من الطاقة مما يؤدي إلى الشعور الدائم بالتعب، والنعاس، واللامبالاة.
  • الشعور بالاكتئاب.
  • الشعور بالذنب وذلك إما بسبب المعتقدات الدينية أو الاجتماعية حول ممارستها.
  •  استهلاك الوقت بالتفكير في ممارستها.
  • التغيب عن العمل أو الدراسة والتأخر في إنجاز الأعمال اليومية المطلوبة. 

تجتمع هذه الآثار معاً وتؤثر على الذكاء، والتركيز، والفهم، والذاكرة، لذا ينصح باتباع النصائح للتخلص من اضرار العادة سرية على العقل الناتج عن الاستمناء المفرط والإدمان عليه:

  • الاشتراك في الأعمال والبرامج التطوعية. 
  • ممارسة الرياضة.
  • ممارسة الهوايات المفيدة وتعلم مواهب جديدة. 
  • تجنب العزلة والوحدة.
  • حذف وإتلاف المواد الإباحية.
  • طلب المساعدة والعون من الأخصائيين وأفراد العائلة. 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح ان العادة السرية تؤثر سلبيا على التفكير والحفظ اي هل تؤثر على الدماغ لاني قد ابتليت بها

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى : حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يؤثر على التفكير إذا كان تفكير الانسان منحصراً في الجنس وينسى الزشياء المهمة الأخرى، كما أن الإفراط يحرم الجسم من مواد أساسية بحاجة إليها للبناء في هذا السن المبكرة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية تؤدي عدم فهم الدراسة و التركيز و الحفظ؟انا عمري20سنة و اقوم بعمل العادة السرية يوميا هل يوجد...

اسباب عادة سرية الرغبة الجنسية الجامحة: تشكل الحاجة الجنسية غير المكتفية السبب الرئيس، وقد يستعملها الأزواج غير المكتفين جنسياً، وتعتبر المؤثرات الجنسية الموجودة في الحياة اليومية من الأسباب الرئيسة في إثارة الرغبة الجنسية لدى الشباب خاصة. الإحساس الجنسي الموجود أصلاً والذي يبدأ من الطفولة، الفراغ وتوفر الوقت لدى الشباب وخاصة في سن المراهقة ويمكن للأفكار، والأوهام، وذكريات سابقة، الإثارة وبلوغ النشوة وإنتاج الإثارة الجنسية. عليك تقليل العادة السريةوالابتعاد عن الإثارة ،وتقليل الأكل، وإشغال وقتك بهوايات جديدة مثل الرياضة والمطالعة وغيرها، وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة 17

في الصحة الجنسية

هل تؤثر العادة السرية في سن 15 على الطول او النمو الجسمي وهل تسبب سرطان البروستات وهل تسبب شحوب الوجه...

كل ما قلته صحيح بدرجة أو بأخرى خاصة في سن النمو، والإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى:حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.وإذا توقفت عم الممارسة فيستعيد جسمك حيويته هلال ٣ أشهر عى الأقل، مع ممارسة الرياضة والمشي والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل كثرة الاستمناء تؤثر على التركيز و نقص الذاكرة

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

من أضرار العادة السرية ضعف النظر وعدم القدرة على التركيز بشكل كبير... هل من الممكن عند الإقلاع عن ممارسة هذه...

بالتأكيد مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل العادة السرية تسبب ضعف الحفظ و عدم القدرة على التركيز

الإفراط في العادة السرية قد تؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد تؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه