انا لست بالغ و لكنني اسال كيف ثحدث عملية نمو العضو الذكري هل تحدث فجاة

انا لست بالغ و لكنني اسال كيف ثحدث عملية نمو العضو الذكري هل تحدث فجاة
icon 24 سبتمبر 2017
icon 717
انا لست بالغ و لكنني اريد ان اسال كيف ثحدث عملية نمو العضو الذكري هل تحدث فجاة او بتدرج؟ وكيف يكون الشعور لاول مرةامناء (انا اسال هذه الاسئلة لانني اشعر باقتراب بلوغي)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تختلف علامات و اعراض البلوغ باختلاف الجنس على النحو التالي : - نمو الثدي عند الفتيات و هو عادة ما يكون من اول علامات البلوغ وقد يرافقه الألم في بعض الحالات . - نضوج الخصيتين ثم نمو القضيب و قذف السائل المنوي أثناء النوم او الصحوة . - نمو الشعر وزيادة قتامته في منطقة تحت الابط او المناطق المحيطة بالاعضاء التناسلية وقد يظهر على الوجه, اليدين و الساقين . - ظهو البثورالجلدية كمؤشر على التغيرات الهرمونية المرافقة للبلوغ . - بدء الطمث او الحيض عند الفتيات . - خشونة الصوت عند الذكور . للمزيد راجع بلوغ في القاموس. 0 2017-09-25 08:40:36
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
تختلف علامات و اعراض البلوغ باختلاف الجنس على النحو التالي : - نمو الثدي عند الفتيات و هو عادة ما يكون من اول علامات البلوغ وقد يرافقه الألم في بعض الحالات . - نضوج الخصيتين ثم نمو القضيب و قذف السائل المنوي أثناء النوم او الصحوة . - نمو الشعر وزيادة قتامته في منطقة تحت الابط او المناطق المحيطة بالاعضاء التناسلية وقد يظهر على الوجه, اليدين و الساقين . - ظهو البثورالجلدية كمؤشر على التغيرات الهرمونية المرافقة للبلوغ . - بدء الطمث او الحيض عند الفتيات . - خشونة الصوت عند الذكور . للمزيد راجع بلوغ في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

عندما اشعر بالرغبة الجنسية يتم فرز سائل من العضو الذكري اريد ان اسأل الطبيب هل هذه حالة مرضية؟ و كيف...

هذه حالة عادية، وهو سائل المذي وهو سائل قبل القذف أو سائل كوبر ، وتفرزه غدة كوبر أو الغدة البصلية الاحليلية، وهي واحدة من غدتين كحجم البازلاء، موضعة في عضلة مصرة الإحليل، إلى الخلف والوحشي لغشاء الإحليل، ولها ثلاث قنوات، طول كل منها حوالي 3 سم تمر مائلة إلى الأسفل والأمام خلال الغشاء العجاني لتفتح على قاعدة الإحليل الإسفنجي.وتشارك فيه أيضاً غدد ليتريه في الإحليل التي تفرز المخاط . للمزيد راجع مذي في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم..انا شاب عمري 17 سنه ولكنني اعاني مشكلة وهي انني امارس العادة السرية كل 3 ايام...على الرغم من انني...

الطول عادي ويكفي لجميع الأغراض. أما بالنسبة للعادة السرية، فعليك اتخاذ القرار الصائب، وممارسة هوايات أخرى مثل الرياضة اليومية وغيرها.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

سلام انا خطيبي اخبرني انه بامكانه معرفة ما اذ كنت قد مارست العادة السرية او لا من خلال طول البظر...

هذا كلام خاطى حجم البظر او طوله شئ وراثى ليس له علاقه بممارسه العاده السريه فكل واحده لها مواصفات مختلفه عن الاخرى واذا كان يضايقك البظر بالاحتكاك فى الملابس يجب انقاص طوله جراحيا ولو لم يسبب لكى مشكله فلاداعى لها

سؤال من أنثى سنة 22

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا عمري 21 سنة كنت أمارس العادة السرية بإستمرار لكن مع مرور الوقت بدأت أشعر بالندم و أفكر...

الاقلاع عن العادة السرية عن طريق الإنشغال بالأعمال اليومية وتجنب كل ما يشعرك برغبة لممارسة العادة السرية. وممارسة الرياضة ؛ تغيير النظام الغذائي ؛ اشغال الوقت ؛ ولا تترددي باستشارة الطبيب .

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

أنا فتاة سمعت معلومة وأود التأكد منها هل يمكن أن يصل طول العضو الذكري إلى 28 سم وإذا كان كذلك...

يمكن بلوغ هذا الطول في حالات نادرة، ولا داعي لشهوة زائدة للجماع!!، ولكن يجب الاهتمام بعد استعمال العنف والتلطف عند الإدخال لأه قد يسبب تمزق المهبل!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم بودي ان اسأل عن أنني شاب في ال 29 من عمري وأعاني من مشكلة بدأت حديثا وهي صعوبة...

مشاكل البروستاتا(الموثة) تبدأ في عمر متأخر عن عمرك،خاصة إذا لم يكن هناك أعراض أخرى، والانتصاب يخضع لعدة عوامل منها جسدية ومنها نفسية وهرمونية ودوائية ،عليك أيضاً الاهتمام بالتغذية المتوازنة.والمغذيات الجنسية ، راجع انتصاب.

سؤال من أنثى سنة 23

في الصحة الجنسية

السلام عليكم دكتور انا كنت امارس الجنس الشرجي لمدة سنة في اوقات متقطعة و توقفت عن هده الممارسة لمدة 11شهرا...

حسب طبيعة الممارسة ومدى التوسع الحاصل في فتجة الشرج، ولكن الأمور تعود لطبيعتها إذا توقفت الممارسة واتضييق فتحة الشرح بعد التوقف يمكن ممارسة تمارين كيغل لتقوية عضلاترالحوض وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ثلاثة أشهر بشكل مكثف من أجل الحصول على الكثير من التحسن. وهذه محاولة للبداية:  ١- تشديد العضلات على حافة الجزء السفلي من الجسم - كما لو كنت تحاول جاهداً لوقف نفسك عن التبول  ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني  ٣- الاسترخاء لمدة 10 ثواني  ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني   ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق  ٦-كرر أربع مرات يوميا

سؤال من ذكر سنة 21

في الصحة الجنسية

ابلغ من العمر 17 عام اشعر بضعف انتصاب شديد انا امارس العادة السرية كل يوم لكن عند تركها لمدة شهر...

١-لا يمكن معرفة العقم إلا بفحص المنويات . ٢-وقلة المني وشفافيته وضعف الانتصاب ناجمة عن الإفراط في العادة السرية. عليك وقف العادة وممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا اسف علي الإكثارلقد تم الاجابة علي أن سوف اتحسن بالتدريج وعند الزواج ما لدي اني أكثرت من العادة السرية...

إذا توقفت عن العادة السرية يعود كل شيء كما كان بالتدريج، ولا يوجد مشكلة في أعصاب القضيب،ولا غيرها، اتبع تعليمات الطبيب في ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه