الوقت الانسب للجماع اذا ارادت المراة ان تنجب

icon 16 نوفمبر 2015
icon 9287
الوقت الانسب للجماع اذا ارادت المراة ان تنجب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة. 1 2015-11-16 14:57:15
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل بالضرورة أن تتألم المرأة أثناء الإيلاج العنيف ؟ و هل عدم الاستثارة الكافية قبل الجماع بالضرورة يؤلم المرأة ؟...

ليس بالضرورة أن تتألم المرأة أثناء الإيلاج العنيف، وقد يكون الألم لذيذاً أحياناً، ويفضل زيادةوالإثارة قبل الجماع، وإطالة المداعبة وتأخير الإيلاج، والمرأة عادة ترسل إشارات أو تلميحات عليك فهمها ، فهي تختلف من شخص لأخر.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اذا قذف الرجل قبل المرأة ويتم الحمل تنجب ولد واذا قذفت المرأة قبل الرجل تنجب بنت هل هو صحيح؟

لا يوجد ما يربط بين وقت القذف بتحديد جنس المولود أي أنه إذا أنزل الرجل قبل المرأة كان ولد فهذا غير صحيح أو غير مثبت علمياً إضافةً إلى أنه في الغالب فإن الرجل يصل للقذف أسرع من الأنثى ويترتب على ذلك أن يكون عدد الذكور أكثر إلا أن هذا الأمر غير صحيح.

ولكن هناك عوامل أخرى يمكن أن تساعد البعض في زيادة فرصة الحمل بأحد الجنسين، وسنوضح ذلك بما يلي:

لذا يجب العلم بأنه اذا قذفت المرأة قبل الرجل هل يحدث حمل أو اذا نزلت المرأة قبل الرجل هل يحدث حمل فنعم يمكن أن يحدث حمل، فقذف المرأة لا يمنع ذلك.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف يمكن الوصول بالمرأة إلى أعلى درجات المتعة سواء بالجماع او بالمداعبة، ومتى تكون المرأة في أفضل حالاتها لمعاشرة زوجها؟

جميع جسم المرأة يعتبر حساساً، وقابل للإثارة الجنسية، ويعتمد هذا على التصورات والثقافة الجنسية، ولكن أهم مناطق الإثارة هي الثديين والبظر، وهي حساسة جداً، ومعظم النساء لا يصلن إلى الإرجاز بدون إشراك البظر في العملية الجنسية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أريد أن أجامع زوجتي من الدبر ما هي الوضعية الصحية لأنها المرة الأولى، وما نوع المزلق الذي يجب استخدامه؟

استخدم المزلقات المائية من الصيدلية، مضاعفات جنس شرجي يرافق ممارسة الجنس الشرجي عدد من المضاعفات منها : - زيادة فرصة انتقال الأمراض المنقولة جنسياً كانتقال فيروس الورم الحليمي البشري والايدز وفيروس التهاب الكبد ج - الاصابة بالتهابات القناة البولية التناسلية . - التهاب فتحة الشرج . - توسع العضلة الشرجية . - البواسير . -سرطان الشرج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه