متى تبدا تقلصات الرحم

icon 7 مارس 2010
icon 19564
متى تبدا تقلصات الرحم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تبدأ انقباضات الرحم المنتظمة أو ما يعرف بالطلق قبل الولادة وتحضيرا لها: تكون هذه الانقباضات في البداية بسيطة وتأتي على فترات متباعدة ربما كل خمس عشرة أو عشرين دقيقة ومع مرور الوقت تزداد شدتها بحيث تدوم لفترة أطول وتأتي على فترات متقاربة كل خمس دقائق أو أقل. تبدأ هذه الآلام في الظهر وتمتد إلى أسفل البطن ويزول الألم بانتهاء الطلق. آلام الطلق هذه يجب تمييزها عن التقلصات والانقباضات التي تحصل عادة في الرحم خلال الحمل وتزداد شدتها في الأسابيع الأخيرة من الحمل. وهو ما يدعى بالطلق الكاذب. وهذه التقلصات تكون عادة أسفل البطن وتأتي على فترات متباعدة وغير منتظمة وتستمر لفترة وجيزة ثم تزول ولا تزداد شدتها تدريجياً مثل الطلق الحقيقي، والذي في حالة ابتدائه لا يتوقف إلا بإتمام عملية الولادة. 0 2010-03-07 13:00:55
طاقم الطبي
طاقم الطبي
تبدأ انقباضات الرحم المنتظمة أو ما يعرف بالطلق قبل الولادة وتحضيرا لها: تكون هذه الانقباضات في البداية بسيطة وتأتي على فترات متباعدة ربما كل خمس عشرة أو عشرين دقيقة ومع مرور الوقت تزداد شدتها بحيث تدوم لفترة أطول وتأتي على فترات متقاربة كل خمس دقائق أو أقل. تبدأ هذه الآلام في الظهر وتمتد إلى أسفل البطن ويزول الألم بانتهاء الطلق. آلام الطلق هذه يجب تمييزها عن التقلصات والانقباضات التي تحصل عادة في الرحم خلال الحمل وتزداد شدتها في الأسابيع الأخيرة من الحمل. وهو ما يدعى بالطلق الكاذب. وهذه التقلصات تكون عادة أسفل البطن وتأتي على فترات متباعدة وغير منتظمة وتستمر لفترة وجيزة ثم تزول ولا تزداد شدتها تدريجياً مثل الطلق الحقيقي، والذي في حالة ابتدائه لا يتوقف إلا بإتمام عملية الولادة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

الدورة 3 الشهر متى الاباضة تكون

يحدث التبويض (الإباضة) في حال كانت الدورة الشهرية منتظمة أي كل 28-32 يوم، في الأيام بين 11-21 من الدورة الشهرية وتستمر عملية الإباضة مدة لا تتجاوز 12-24 ساعة. وعلى فرض أن الدورة الشهرية لديك منتظمة وتأتي كل 28 يوماً فإنه من المتوقع أن يكون التبويض خلال الفترة 14-24 من الشهر نفسه وتعد هذه أفضل فترة لحصول الجماع من أجل زيادة فرصة الحمل. ويمكنك شراء فحص الإباضة (التبويض) المنزلي الذي يظهر لك أيام التبويض بالتحديد مع مراعاة الأعراض التي تظهر خلال فترة التبويض:

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الاستيقاظ بمقدار درجة مئوية واحدة.

  • ارتفاع نسبة الهرمون الملوتن عند قياسه باستخدام جهاز فحص التبويض المنزلي.

  • التغيرات في الإفرازات المهبلية حيث تصبح إفرازات كثيفة نقية تشبه بياض البيض.

  • الشعور بألم في الثدي.

  • الشعور بألم في الحوض أو أسفل البطن.

  • التبقع أو نزول إفرازات بنية اللون.

  • زيادة الرغبة الجنسية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل يزداد سمك بطانة الرحم من بعد الدورة ليوم التبويض ويزداد بمقدار كم؟

بعد الدوره الشهريه تكون بطانه الرحم رفيعه وتصل الى ٢-٤ ملم، ومن ثم تبدا بالنمو ويزيد سمكها من اليوم ال ٦-١٤ من الدوره الى ٥-٧ملم، وقبل الاباضه مباشره تصل الى ١١ملم وبعد الاباضه قد تصل الى ١٦ملم حتى نزول الدوره القادمه.

سؤال من أنثى سنة 33

في الحمل والولادة

السلام عليكم متى يتم نزول البويضة من الرحم علما ان دورتي تبدا من 16سبتمبر 2015 و تدوم 30 يوم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه