هل يوجد انواع كريمات مضمونه طبيه للمحافظة على البشرة من الجفاف والتقشير وسوء استخدام مستحضرات التجميل؟

icon 16 مارس 2012
icon 786
هل يوجد انواع كريمات مضمونه طبيه للمحافظة على البشرة من الجفاف والتقشير وسوء استخدام مستحضرات التجميل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحل هو خل التفاح امسحي منه بقطعة قطن مرتين في اليوم كفيلة بتخليص كل من تعاني من مشاكل التقشر مهما كان نوع بشرتها مع أني أنصح دوات البشرة الحساسة تخفيف الخل بقليل من الماء لتفادي تهيجها و لا داعي من الخوف من الاحمرار و الحرقان الخفيف لأنه شيء طبيعي كما أنه يختفي بعد دقائق لا تغسلي وجوهك قبل مرور ساعتين على الأقل. وهذه طريقة أخرى للتخلص من القشورتتكون من ملعقةصغيرة زيت لوز حلو مع ملعقتين صغيرتين عسل نحل مع بيضة. يتم خلطها مع بعضها البعض وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقةمرتين يوميا ثم يشطف الوجه بماء دافئ وليس ساخن.ويمكن استخدام مرهم ساليديكس ن وكذلك مرطب ماركة كلينيك. 1 2012-03-17 19:09:49
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الحل هو خل التفاح امسحي منه بقطعة قطن مرتين في اليوم كفيلة بتخليص كل من تعاني من مشاكل التقشر مهما كان نوع بشرتها مع أني أنصح دوات البشرة الحساسة تخفيف الخل بقليل من الماء لتفادي تهيجها و لا داعي من الخوف من الاحمرار و الحرقان الخفيف لأنه شيء طبيعي كما أنه يختفي بعد دقائق لا تغسلي وجوهك قبل مرور ساعتين على الأقل. وهذه طريقة أخرى للتخلص من القشورتتكون من ملعقةصغيرة زيت لوز حلو مع ملعقتين صغيرتين عسل نحل مع بيضة. يتم خلطها مع بعضها البعض وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقةمرتين يوميا ثم يشطف الوجه بماء دافئ وليس ساخن.ويمكن استخدام مرهم ساليديكس ن وكذلك مرطب ماركة كلينيك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

من فضلك اريد اسماء مراهم او كريمات تعمل على تفتيح البشرة

تُستخدم كريمات أو مراهم تفتيح البشرة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم إما لمحاولة إزالة البقع الداكنة الموضعية،على سبيل المثال: الكلف أو فرط التصبغ التالي للالتهاب، أو تقليل الميلانين الطبيعي في الجلد.
تتحكم عدة عوامل في درجة لون البشرة ونضارتها وظهورها بشكل صحي منها:

  • نسبة الكولاجين في البشرة
  • التغذية السليمة وشرب الماء
  • التعرض المستمر للشمس و الإصابة بالإرهاق.

هناك عدد من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى تفتيح المناطق الداكنة من الجلد أو توحيد لونها وهي تهدف إلى تقليل تركيز و إنتاج الميلانين في الجلد، وتشمل:

  • كريمات تفتيح البشرة الكميائية والتي تتوفر بوصفة طبية، وتحتوي هذه الأدوية عادةً على أحد التركيبات الكميائية التالية أو كليهما:
    • هيدروكينون
    • سيستامين
    • الريتينويد الموضعي
    • الكورتيكوستيرويد الموضعي
    • كريمات تحتوي على الزئبق.

تتضمن مشاكل كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على الهيدروكينون أو الكورتيكوستيرويدات أو الزئبق ما يلي:

    • يصبح الجلد داكناً أو فاتحاً جداً
    • ترقق الجلد
    • الأوعية الدموية المرئية في الجلد
    • تندب
    • تلف الكلى أو الكبد أو الأعصاب
  • كريمات تفتيح البشرة التي يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية وتتوفر العديد من منتجات تفتيح البشرة عن طريق الشراء عبر الإنترنت أو في المتاجر أو الصيدليات بدون وصفة طبية، وهي تحتوي على مكونات طبيعية مثل:
    زيت الزيتون، والجوجوبا، حمض الأسكوربيك، ورق التوت، خلاصة عرق السوس، حمض الجنتيسيك، مشتقات الخميرة، بروتينات الصويا.
  • استخدام كريمات الحماية من الشمس للحد من تأثير أشعة الشمس على الجلد.

يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية لكريمات تفتيح البشرة ما يلي:

  • احمرار وتورم و تهيج والتهاب الجلد.
  • حكة وقشور في الجلد.

يجب الرجوع إلى الطبيب لاستخدام كريماً لتفتيح البشرة، ويجب معرفة المخاطر المحتملة ومدى شيوعها، وكذلك عند ظهور أعراض حادة تحتاج إلى عناية طبية عاجلة مثل: الطفح الجلدي أو التورم أو الألم المتزايد.

  • تفتيح البشرة بالليزر.
    يمكن استخدام الليزر لتفتيح البشرة أو البقع الداكنة من الجلد ويعمل ذلك إما عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من الجلد أو إتلاف الخلايا التي تنتج الميلانين.
    قبل أن يبدأ هذا الإجراء، يمكن إجراء اختبار على منطقة صغيرة من الجلد لمعرفة كيفية تفاعلها.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل توجد مواد حبوب او حقن آمنه لتوحيد لون البشرة و تفتيحها والتخلص من مشاكل البقع في البشرة ؟

يوجد العديد من المنتجات المختلفة التي تحتوي على العديد من المواد التي تستخدم في تفتيح البشرة والتخلص من البقع والتصبغات وفرط التصبغ، والتي يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص ومن هذه المواد:

  • المكملات الغذائية التي تؤخذ عن طريق الفم على شكل حبوب أو كبسولات أو محاليل أو شراب والتي تحتوي على الجلوتاثيون.
  • الحقن التي تؤخذ عن طريق الوريد أو العضل والتي تحتوي على الجلوتاثيون.
  • الكريمات الموضعية أو غسولات البشرة التي تحتوي على الجلوتاثيون.
  • المنتجات الموضعية التي تحتوي على الهيدروكينون أو حمض الجليكوليك أو حمض الكوجيك، أو فيتامين ج أو فيتامين هـ وغيرها.

تعمل جميع هذه المواد على منح البشرة نضارة وإشراق وتعمل على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة خلال بضعة أشهر، ومن النادر أنها تسبب أي آثار جانبية ولكن استهلاك جرعات عالية قد يسبب تفتيح في لون الشعر أو نقص التصبغ في البشرة أو استنزاف مخزون الجلوتاثيون الطبيعي في الجسم والاعتماد على المكملات الغذائية وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي من منتجات تفتيح البشرة من أجل تحديد المنتج الآمن والمناسب حسب الحالة وشدتها.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل كريمات التنحيف الموضعي فعاله واي نوع الفضل؟؟ وهل يمكن ان تسبب حساسيه او تهيج البشره؟؟؟

متفاوتة الفعالية وأي مادة كيميائية يمكن أن تسبب حساسية وليس ذلك شرطا ، من هذه الكريمات كريم الزنجبيل المطور يستخدم لتنحيف الأرداف والأفخاذ وإزالة السيلولايت يؤحذ ماء دافئ أو حمام سونا قبل استخدام الكريم ثم يوضع كمية مناسبة على أماكن كثرة الشحوم ويُدَلّك 15دقيقة وكريم روتانا لتصغير وشدالارداف

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يستخدم هياليورنات الصوديوم في التجميل وحقن الوجه به للتجميل

ليس من المستغرب ، أصبحت هيالورونات الصوديوم شعبية مع الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة. قدرته على اختراق الجلد والاحتفاظ بالماء يجعله مكونًا شائعًا في المرطبات ، وكريمات العين ، منظفات الوجه ، كريمات إصلاح البشرة وغيرها من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة. نكتشف المزيد عن هذا المكون الخاص ونقدم بعض المنتجات المذهلة التي تحتوي عليه.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يوجد كريمات تفتيح للبشره واليدين؟

يستعمل الكركم لتفتيح البشرة مع غيره من المواد قناع الكركم لتفتيح البشرة هذه البودرة الهندية المنشأ (مصنوعة من نبتة الكركم الطبيّة) ممتازة في اضفاء الاشراق والحيوية على البشرة، كما أنها تمنحها تلويحة برونزية جذابة تشبه تأثير مفعلات الاستمرار الذاتي أو اللوسيونات الملونة للبشرة. طريقة التحضير: ذوبي مقدار ملعقتين كبيرتين مملؤتين جيداً (أي منتفختين) من بودرة الكركم  داخل كوب صغير من الكريمة أو القشدة الطازج أو في الكريمة المصنوعة من الحليب الكامل الدسم الى حين تحصلين على عجينة سميكة.استخدامه: استعيني بفرشاة مخصصة لنشر الأقنعة واطلي وجهك وعنقك بالمزيج الذي حصلت عليه لكن لاتقربي محيط العينين. ضعي طبقة غنية منه واتركية يجف خلال 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. :و هذا القناع مناسب أيضاً لكامل الجسم، زيدي الكمية بحسب حاجتك وتمتعي بفوائد الكركم من رأسك إلى أخمص قدميك. قناع الكركم : الكركم مع الحمص المطحون وماء الورد . مفيد لنعومة البشرة وتفتيح لون البشرة فى نفس الوقت خلطة خاصة للعرايس هذه الخلطة تستخدم للعروس قبل الزواج باسبوع على الأفل  كل يوم بدون انقطاع * تستخدميها بالليل وتنامي عليها كل يوم وتغسليها الصباح وياليت لو تستخدمي صابونه من النوع التي تبيض هذه الخلطه تختلف من منطقة لاخرى ببعض الاضافات والنتيجة بياض طبيعي واشراق ملحوظ وصفاء للبشره كلما زادت المدة والايام ويستخدم ايضا للجسم وتناسب جميع البشرات وستجد البيضاء البياض المشرق اللامع وستجد السمراء البياض المشرق اللامع المقادير : ربع كوب ارز مطحون ربع كوب قشر البيض كوب ونصف صندل مطحون علبة زعفران كبيرة ماء الورد 4 قرنفل عود واحد كركم ............. ويفضل الكركم الخاص من عند العطار وايضا القليل منه حتى لا يعطيك لون اصفر يخلط الجميع جيدا ويحفظ لحين الاستعمال وعند الاستعمال خذي ما تحتاجين اليه واخلطيه بماء الورد

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ماهى افضل الماسكات الطبيعيه لتفتيح البشره؟وهل كريمات التفتيح مضره بالبشره؟

كريم مبيض البشرة انلايتكس هو الحل الافضل والامتل لتفتيح جميع الاماكن الغامقة في الجسم مثل: - تبيض الاكواع و الركب- تبيض الابط- تبيض المناطق الحساسة- تبييض الفرج- تبيض النمش- - تفتيح الكلف- ازالة تشققات الناتجة عن الحمل والولادة- تبييض الوحمات قد حصل انلايتكس على الموافقة من وزارة الصحة الامريكية لان يكون مبيضاً فعالاً للبشرة بعد وضعه تحت الاختبار والفحص من جهات و مختبرات تجميلية متخصصة ليصبح من افضل كريمات تبييض وتفتييح جميع انواع الاماكن الغامقة في الجسم والمناطق الحساسة . منتج تبييض و تفتيح البشرة أنلايتكس منتج فعال من احدى اقوى المنتجات التبييض و التفتيح للبشرة في الولايات المتحدة الامريكية و الشرق الاوسط.. لقد اثبتت التجارب ان كريم انلايتكس يعطي نتائج افضل بكثير على سكان مناطق الشرق الاوسط ( اصحاب البشرة الغامقة ). فريق عمل انلايتكس على ثقة كاملة بان منتج التفتيح والتبييض قادر على اعطاء النتائج المضمونة في فترة استخدام اقصاها 30 يوم. وتتعهد شركة انلايتكس . وتتعهد شركة انلايتكس الامريكية بارجاع نقودك ان لم تحصل على النتيجة خلال هذه المدة ( 30 يوم ). كيفية الاستخدام: 1- ضع القليل من كريم التبييض والتفتيح على المكان المراد تفتيحه. 2- قم بتدليك و فرك الكريم على المكان الى ان يجف المنتج على المكان المطلوب. 3- قم بهذه الخطوات يوميا قبل النوم , ولحصولك على نتائج اسرع قم باستخدام الكريم مرتين في الصباح والمساء 4-الحصول على النتيجة الطلوبة بعد30يوما من الإستعمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

*أريد خلطات مجربة لجميع المناطق السوداء...؟ *هل مزيج السدر والماء يساعد على تقشير الجسم وتفتيحه؟ *هل توجد خلطات للشعر المتقصف...

سدر مطحون ( شكله زي الحنا ) تخلطيه مع قليل من الماء وتحطيه على الوجه والجسم يجعل البشره صافيه وناعمه علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه. ويمكن استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا تفتح 3 أوراق صبار من المنتصف وتستخرج المادة الهلامية التي بداخلها وتضاف إليها 3 ملاعق زيت زيتون و3 ملاعق زيت جرجير. ويستخدم المزيج لعمل حمام زيت أسبوعي لمنع التقصف والتساقط ويحفظ بباقي الخليط في علبة بلاستيك بالثلاجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه