انا حامل في الشهر الخامس وعندي ضغط الحمل وأخذ دواء الدوميت مع العلم من ساعة ما اخذته ضغطي بقي منخفض 90/70 هل هذا خطر ام معقول؟ وهل استمر علي العلاج ؟ومتى اوقفه ؟

icon 8 فبراير 2014
icon 6163
انا حامل في الشهر الخامس وعندي ضغط الحمل وأخذ دواء الدوميت مع العلم من ساعة ما اخذته ضغطي بقي منخفض 90/70 هل هذا خطر ام معقول؟ وهل استمر علي العلاج ؟ومتى اوقفه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا نعرف ضغطك الطبيعي المعتادة عليه ولا نعرف إن كان هناك أعراض, وفي جميع الأحوال ينبغي تعديل جرعة الدواء بما يتناسب مع درجة الاستجابة 0 2014-02-09 06:44:55
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
لا نعرف ضغطك الطبيعي المعتادة عليه ولا نعرف إن كان هناك أعراض, وفي جميع الأحوال ينبغي تعديل جرعة الدواء بما يتناسب مع درجة الاستجابة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

ضغطي دائما عالي 140/90 او 130/85 في كل مرة يعتبر عالي الدكتور وصفلي برشام كارديلول مرتين في اليوم نصف قرص...

تعريف ارتفاع الضغط إذا كان الضغط الانقباضي أو القراءة الأعلى أكثر من 140 والضغط الانبساطي أو القراءة الأدنى أكثر من 90 ويعتبر ضغطك في الحد الطبيعي الأعلى والوقاية من ارتفاع الضغط عن طريق عدم إضافة الملح للطعام ولاقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة وخفض الوزن والحمية عن الأطعمة الدهنية ولا داعي لأخذ علاج

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم انا حامل وانا دلوقتي في الشهر الثاني بس الضغط مرتفع من اول الحمل وانا بردو في حملي الاول...

يحتوي دواء ألدوميت على المادة الفعالة مثيلدوبا التي تستخدم في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل تحت إشراف الطبيب المختص حيث يجب البدء بجرعة معينة ومن ثم القيام بتعديل الجرعة حسب استجابة ضغط الدم وتحسن القراءات، أما بالنسبة إلى دواء اسبوسيد فهو يحتوي على المادة الفعالة اسيتيل ساليسيلك اسيد التي تستخدم في منع تراكم الصفائح الدموية وليست لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

في حال ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل إلى قراءات أعلى من 140/90 فإنه يجب زيارة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن لإجراء التحاليل اللازمة وأهمها تحليل الكشف عن وجود البروتين في البول لاستبعاد الإصابة بما يسمى تسمم الحمل وتجنب أي مضاعفات محتملة.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم انا قبل ٢٠ يوم عندي صداع الراس قوي وشافي الطبيب قال أن الضغط الدم عندكي عالي وطبيب كتب...

إن الصداع الشديد يعتبر من علامات ارتفاع ضغط الدم ولكن يجب العلم أنه لا يمكن تشخيص هذا المرض من قراءة واحدة مع العلم أن الاكتشاف المبكر مهم للغاية ولكن إذا كان ضغط الدم مرتفع فقد يطلب منك الطبيب فحص الضغط لديك على مدى بضعة أسابيع لمعرفة ما إذا كان الرقم مرتفع أو أنه سيعود إلى المستويات الطبيعية. ويجب العلم أن علاج ارتفاع ضغط الدم يشمل الأدوية وتغيير نمط الحياة الصحي وإذا لم يتم علاج الحالة، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية بما في ذلك الأزمة القلبية والسكتة الدماغية وغيرها. يمكن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم من خلال:

  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضروات والفواكه، والبروتينات وبعض الحبوب.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • الحفاظ على الوزن الصحي.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • تجنب التدخين وشرب الكحول.
  • التقليل من استهلاك الصوديوم والأملاح.
  • التقليل من استهلاك اللحوم.
  • تجنب الإكثار من استهلاك الحلويات.

ينصح بعدم التوقف عن استخدام الدواء دون مراجعة الطبيب المختص مع تسجيل قراءات ضغط الدم بشكل يومي حتى يتمكن الطبيب من وضع قرار بشأن الحاجة للعلاج المستخدم أو هناك حاجة لإيقافه. مع العلم أن العلاج الطبيعي مساعد و ليس بديل عن العلاج الدوائي و هو غير كافي للعلاج في حال تم تشخيص المرض.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه