Arginine هل يؤثر على مرضى الضغط

icon 27 نوفمبر 2013
icon 3579
Arginine هل يؤثر على مرضى الضغط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم ويستخدم احياناً لعلاج فرط ضغط الدم وامراض القلب لتثيره الموسع للأوعية الدموية. 0 2013-11-27 15:25:28
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
نعم ويستخدم احياناً لعلاج فرط ضغط الدم وامراض القلب لتثيره الموسع للأوعية الدموية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

L-carnitine هل يؤثر على مرضى ارتفاع الضغط

ال-كارنتين هي مادة مشابهة للأحماض الأمينية، يستطيع الجسم تصنيعها كما يحصل عليها من الغذاء، تساعد على إنتاج الطاقة في الجسم عن طريق حرق الدهون. ول الكارنتين العديد من الاستخدامات لعل من أهمها:

ويمكن أن يسبب أي من الأعراض الجانبية التالية:

  • الإسهال، وألم في البطن .
  • الدوخة والصداع .
  • تدهور في وظائف الكلى .

أما عن علاقة ال-كارنتين وارتفاع ضغط الدم وهل الكارنتين يرفع الضغط فإن الدراسات تشير إلى أن استخدام جرعة يومية بمقدار 1000مجم لمدة 6 شهور لا يحمل أي تأثير على ضغط الدم، وفي جانب آخر يشار إلى أنه يمكن أن يسبب انخفاض بسيط في ضغط الدم مما يساعد في علاج مرضى ضغط الدم المرتفع. 

ويجب الإشارة إلى أهمية استشارة الطبيب المعالج بالرغبة بإضافة أي مكمل غذائي، مع متابعة قياس ضغط الدم بشكل دوري لمراقبة حدوث أي تغير حيث أن ردود أفعال الجسم تختلف من شخص لآخر.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل الشاي يرفع الضغط وهل تناوله ليلا فيه ضرر على مريض الضغط

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل صحيح تناول دهن السمك لا يؤثر على ارتفع ضغط الدم وشكرا على اهتمامكم

دهن المك مفيد للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث أن وجود مادة الأوميغا -3(احماض دهنية متعددة غير مشبعة). الموجودة في دهن السمك التي تعمل على العكس من الكوليستيرول الذي يضر بصحة الانسان ، فإن احتواء دهن السمك على مادة اوميغا يمنع التصلب العصيدي ويزيد من مرونة الأوعية الدموية وبالتالي يحسن من مستوى الضغط ويمنع كذلك إصابة الاجسام بالجلطات الدموية التي تصيب القلب و الدماغ ، فإن كانت الدهون الموجودة في الحيوانات من غنم و بقر تضر بالصحة ، فإن دهن السمك مطلوب لصحة الجسم البشري. وجميع الاسماك تحتوي في جسمها على أوميغا-3 . ولكن هنالك انواع اسماك تحتوي على نسبة اكبر من هذه المادة ، ففي بعض الاسماك تشكل الدهون 1% من الوزن ، وفي انواع اخرى 2% من الوزن ، وفي سمك التونة تبلغ النسبة 15% ، واهم انواع السمك التي تحتوي على نسب عالية هي التونة ، السردين ، السلمون ، سمكة الإسكمبري . يفضل لمرضى القلب تناول السمك ثلاث مرات في الاسبوع لإحداث وقاية تامة ، وهنك الكثير من الدراسات الحديثة التي أثبتت ان اكل السمك ولو مرة في الشهر يحدث وقاية جيدة .

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل السهر يؤثر على مرضى انخفاض الضغط الدم؟!وهل زياده الكافيين تزيد من هبوط الضغط

إن النوم الصحي والسليم يساعد الجسم في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ويزيد من قدرة الجسم على التحكم بهرمونات القلق والتوتر، ولكن مع قلة النوم والحرمان منه قد يفقد الجسم القدرة على السيطرة على تنظيم هذه الهرمونات مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم أو تفاقم ضغط الدم المرتفع أصلاً. ولذا ينصح بالنوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً لتجنب تطور ارتفاع ضغط الدم.

أما بالنسبة للكافيين فإنه يؤدي إلى ارتفاع حاد في ضغط الدم وقت استهلاك الكافيين نتيجة زيادة إفراز الأدرينالين من الغدة الكظرية أو منع إفراز الهرمون الذي يعمل على توسعة الأوعية الدموية مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي ينصح بالاعتدال في استهلاك الكافيين وعدم الإكثار منه.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه