اجابات الاطباء
أتمنى لكِ السلامة، زيادة الوزن هي أحد الآثار الجانبية المحتملة لدواء ديروكسات (Paroxetine)، ولكنها لا تحدث بالضرورة مع الجميع. الأدوية المضادة... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ السلامة، زيادة الوزن هي أحد الآثار الجانبية المحتملة لدواء ديروكسات (Paroxetine)، ولكنها لا تحدث بالضرورة مع الجميع. الأدوية المضادة للاكتئاب مثل Paroxetine يمكن أن تؤثر على الشهية والتمثيل الغذائي، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن لدى بعض الأشخاص. ومع ذلك، فإن استجابة الجسم للأدوية تختلف من شخص لآخر.
كما أن تناول نصف قرص من ديروكسات قد يقلل من احتمالية حدوث آثار جانبية مثل زيادة الوزن، مقارنة بتناول جرعة كاملة. ومع ذلك، حتى مع جرعة أقل، لا يزال من الممكن حدوث تغييرات في الوزن.
إليكِ بعض النصائح للتعامل مع زيادة الوزن المحتملة:
- راقبي وزنك بانتظام لتحديد ما إذا كان هناك أي تغييرات ملحوظة.
- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا، غنيًا بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون.
- مارسي التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على وزن صحي وتحسين المزاج.
- حدثي مع طبيبك حول قلقك بشأن زيادة الوزن. قد يكون هناك حاجة لتعديل الجرعة أو النظر في بدائل أخرى.
تذكري أن الصحة النفسية مهمة أيضًا، ولا تتوقفي عن تناول الدواء دون استشارة طبيبك. قد يكون هناك حلول أخرى يمكن استكشافها.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.