٢٨ واعاني نحافة ازيد في وزني ولم اقدر نظرا ان وزني٥٥ كغ وطولي١٧٠صم cic
عمري٢٨ وأعاني نحافة أريد أن أزيد في وزني ولم أقدر نظرا أن وزني٥٥ كغ وطولي١٧٠صم ولدي cicatrice kéloidique على الأكتاف ؟
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم عزيزتي انت لا تعانين من النحافة فمؤشر كتلة الجسم لديك طبيعي هناك نصائح لزيادة الوزن كتناول المكسرات والعسل و الجلي و عصائر الفواكه بدل الفواكه نفسها و مشتقات الألبان كاملة الدسم مع الاعتدال فيما سبق ذكره اضافة الى ممارسة الرياضة لزيادة الكتلة العضلية خصوصا تمارين المقاومة بالنسبة لل cicatric keloidque اذا كان علاجك يعتمد على الكورتيزون فيجب اجراء فحص دوري لكثافة العظام لأن الكورتيزون قد يتسبب بالاصابة بهشاشة العظام ، فأنصحك باتباع حمية غذائية تزودك بما قد تفقديه من عناصر غذائية ناتجة عن الاعراض الجانبية التي قد تحدثها الأدوية التي تتناوليها دمت بصحة جيدة :) 0 2015-01-20T20:57:21+00:00
altibbi logo