يادكاتره الجنه تعبت من وزني كرهت نفسي اريد التخلص من الوزن الزائد تعبت
يادكاتره الله يجزاكم الجنه والله تعبت من وزني كرهت نفسي اريد التخلص من الوزن الزائد تعبت اوسوس من الامراض تعبت والله , لا أقدر ان اذهب لأخصائي تغذيه ارجوكم ساعدوني يارب رحمتك
إجابات الأطباء على السؤال
لإنقاص الوزن بشكل صحي: 1- تناول 4-5 وجبات صغيرة في اليوم. 2- بدء الوجبة الرئيسية بطبق السلطة بدون إضافة زيت. 3- التقليل ما أمكن من الدهون بتناول المنتجات القليلة الدسم والبعد عن الوجبات السريعة والمقالي واستخدام طريقة الشوي أو السلق أو الطبخ بالبخار أثناء الطبخ وتناول اللحوم الغير مدهنة ويفضل صدر الدجاج والأسماك المشوية. 4- تناول النشويات بإعتدال. 5- التقليل ما أمكن من السكر والأغذية العالية به كالمشروبات الغازية والحلويات والشوكولاتة. 6- ينصح بتناول حبة فاكهة أو شرب كوبين من الماء قبل الوجبة الرئيسية بثلث ساعة لتجنب تناول كمية كبيرة. 7- ممارسة الرياضة 1 2015-10-17 12:42:23
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية
احرصي علا تناول 3 وجبات رئيسية و3 وجبات خفيفة بينهم- لا تنسي وجبة الفطور لاهميتها في عملية خسارة الوزن- ركزي على تناول الخضروات والفواكه - ركزي على الحبوب الكاملة مثل الشوفان- تناولي الحليب ومنتاجاته قليلة الدسم- اكثري من تناول البقوليات خلال الاسبوع - تناول اللحوم منزوعة الدهن والجلد- تناولي الاسماك مرتين في الاسبوع- تجنبي المشروبات الغازية والحلويات- قللي استخدام الدهون والزيوت أثناء الطبخ - اكثري من شيّ أو سلق الاطعمة بدلاً من قليّها - مارسي الرياضة لمدة لا تقل عن 150 دقيقة في الاسبوع 1 2015-10-16 21:17:48
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية