سؤال من ذكر 23 سنة
تغذية
استفسار عن رفع الوزن عبر نظام غذائي
وزني 48 كيلو وطولي 160 والعمر 23 لو رفعت وزني الى 60 او 65 كم الايام المستغرقة للوصول للوزن المطلوب
إجابات الأطباء على السؤال
على الرغم من أن وزنك يقع ضمن مؤشر كتلة الجسم الطبيعي إلا أنه من الأفضل زيادة الوزن كما ذكرت لتحسين ملامح الجسم وزيادة القوة والحيوية.
إذا كنت ترغب في زيادة وزنك من 48 كيلو إلى 60 أو 65 كيلو، يمكنك زيادة وزنك بشكل آمن بمعدل زيادة 0.5-1 كيلو في الأسبوع، من الأفضل الحصول على توجيه من اختصاصي تغذية لتحديد النظام الغذائي المناسب لزيادة وزنك.
بشكل عام ينصح بممارسة التمارين الرياضية المناسبة لبناء العضلات وزيادة الوزن بشكل صحي، ويجب الأخذ بالاعتبار أنك قد تحتاج إلى ما يقارب 12-17 أسبوعًا للوصول إلى الوزن المطلوب بشكل آمن وصحي.
من الضروري الإشراف الطبي وتقييم النتائج بانتظام لضمان عدم تعرضك للمخاطر الصحية أثناء عملية زيادة الوزن.