سؤال من ذكر سنة
تغذية
هل يؤدي شرب الشاي الاخضر الى زيادة في هرمون الاستروجين
هل يؤدي شرب الشاي الأخضر إلى زيادة في هرمون الاستروجين؟؟ أنا شاب وأشرب منه كل يوم
إجابات الأطباء على السؤال
أهلًا بك، لا، لا يؤدي شرب الشاي الأخضر إلى زيادة هرمون الإستروجين لدى الرجال. بل على العكس تماماً، تشير الأبحاث الطبية إلى أن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الشاي الأخضر (مثل مركبات الكاتيكين وEGCG) تساعد في تنظيم مستويات الهرمونات وخفض الإستروجين الزائد في الجسم.
إليك كيف يؤثر الشاي الأخضر على هرمونات الرجال:
• تثبيط إنزيم الأروماتيز: يحتوي الشاي الأخضر على بوليفينولات تمنع نشاط إنزيم الأروماتيز، وهو الإنزيم المسؤول عن تحويل هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) إلى إستروجين.
• دعم مستويات التستوستيرون: أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الرجال الذين يشربون الشاي الأخضر بانتظام يتمتعون بمستويات مستقرة أو حتى أعلى من هرمون التستوستيرون، خاصة مع تقدمهم في السن.
• تقليل الإستروجين: لدى الرجال المصابين بالسمنة.
• محاربة الدهون الحشوية: يساعد الشاي الأخضر في تحفيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.
بشكل عام، شرب الشاي الأخضر يومياً عادة ممتازة لصحتك، ولكن للاستفادة القصوى منه دون أي آثار جانبية، يُنصح باتباع الآتي:
• تناول من 2 إلى 4 أكواب يومياً كحد أقصى. الإفراط الشديد أي أكثر من 5 أكواب قد يؤدي إلى حساسية الكافيين أو التأثير على امتصاص الحديد.
• التزم بالمشروب الطبيعي وتجنب كبسولات مستخلص الشاي الأخضر عالية التركيز، حيث إن الجرعات المفرطة جداً من المستخلصات قد تؤثر سلباً على صحتك.
• اشربه بين الوجبات (وليس معها مباشرة) لتفادي تقليل امتصاص الحديد من الطعام، وتجنب شربه ليلاً إذا كنت حساساً للكافيين.
لا يوجد دليل علمي 2 2017-10-16T08:39:35+00:00 2017-10-16T08:39:35+00:00
لا يوجد دليل علمي اقرأ المزيد
لا يوجد دليل علمي
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!
حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق
حمل التطبيق واسال الطبيبarrow