علاج الانيميا بالبنحر الاحمر
هل للبنجر الأحمر فوائد سريعة في علاج الأنيميا
إجابات الأطباء على السؤال
للانيميا او فقر الدم اسباب متعددة و يجب معرفة السبب اولا للعلاج بالشكل المناسب . قد تنتج الانيميا من نقص بعض المغذيات كالحديد و ب١٢ و حامض الفوليك . الاكثر شيوعا هو الانيميا الناتجة عن نقص الحديد - تعتبر منتجات اللحوم و الدحاج و الاسماك و الاحشاء الداخلية كالكبدة من المنتجات الغنية بالحديد عدا عن النوعية الاقضل مقارنة مع المنتجات النباتية و الذي يعتبر البنجر احدها و لا يمكن اعتباره مصدر سريع لعلاج الانيميا . في حال الانيميا بنصح بالتقليل من الشاي و القهوة و في حال تناولها ينصح بأن تكون قبل او بعد الوجبة خصوصا المحتوية على الحديد بما لا يقل عن ساعتين و كذا ادوية الحديد و يفضل تجنب المشروبات الغازية كما ينصح بشرب العصائر الطازجة و السلطات و الخضروات عموما على مدار اليوم . ينصح دائما بإجراء الغحوصات و مراجعة المختص و قد ينصح بتناول الادوية كالحديد حسب الحاجة 0 2024-05-22 07:02:39
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية