سؤال من أنثى سنة
تغذية
هل شرب اللبن يودي الي ارتفاع ضغط الدم والصداع
هل شرب اللبن أو الحليب يودي الي ارتفاع ضغط الدم والصداع؟ علما أنني فتاة
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، بشكل عام، لا يعتبر شرب الحليب سبباً مباشراً لارتفاع ضغط الدم أو الصداع لدى غالبية الأشخاص، بل قد يكون له فوائد عديدة نظراً لاحتوائه على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د، وهي عناصر قد تساهم في تنظيم ضغط الدم.
ولكن هناك عدة نقاط هامة يجب مراعاتها:
• عدم تحمل اللاكتوز أو الحساسية: بعض الأشخاص قد يعانون من عدم تحمل اللاكتوز (المادة السكرية في الحليب) أو حساسية تجاه بروتينات الحليب. في هذه الحالات، قد تظهر أعراض مثل الانتفاخ، الغازات، آلام البطن، وأحياناً الصداع كاستجابة للحليب.
• نوع الحليب: الحليب كامل الدسم يحتوي على نسبة دهون أعلى، وهذا قد يكون له تأثير على بعض الأفراد، لكنه لا يسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل مباشر.
• مصادر أخرى للصداع وارتفاع ضغط الدم: هناك أسباب عديدة للصداع وارتفاع ضغط الدم، مثل التوتر، قلة النوم، عوامل وراثية، أمراض مزمنة أخرى، أو حتى بعض الأطعمة والمشروبات الأخرى.
• الكافيين: إذا كنتِ تتناولين كميات كبيرة من الكافيين (في القهوة والشاي)، فقد يساهم ذلك في الصداع أو ارتفاع ضغط الدم المؤقت.
إذا كنتِ تلاحظين ظهور الصداع أو الشعور بتغيرات في ضغط الدم بعد شرب الحليب تحديداً، فقد يكون من المفيد محاولة استبعاد الحليب من نظامك الغذائي لفترة قصيرة وملاحظة ما إذا كانت الأعراض تتحسن.
ولكن هناك عدة نقاط هامة يجب مراعاتها:
لا . شرب اللبن مفيد 0 2015-07-20T22:08:24+00:00 2015-07-20T22:08:24+00:00
لا . شرب اللبن مفيد اقرأ المزيد
لا . شرب اللبن مفيد