هل برامج الروجيم السريعة التي تدوم لاسبوع واحد فقط تفيد بانقاص الوزن ؟
إجابات الأطباء على السؤال
لا طبعا ، فهي في الغالب تكون غير متوازنة وغير صحية وإن ساهمت في فقدان الوزن فقد يكون هذا النقص في الماء وليس الكتلة الدهنية وقد تؤثر أيضا على الكتلة العضلية . لذا سرعان ما يرجع وزنك الذي فقدتيه، عملية فقدان الوزن الصحيحة تحتاج لوقت وصبر حتى تكون العملية متوازنة ولا تؤدي ألى حرمان الجسم من العناصر الأساسية وحتى لا يرجع الوزن الذي فقدتيه بسرعة . أقل مدة يجب الاستمرار عليها في الرجيم هي 4 أسابيع 0 2014-01-26 06:34:45
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية