نضام غذائي اتبعه مريضه جديد بالسكري
إجابات الأطباء على السؤال
تناول اطعمة تساعد على حفظ نسبة الجلوكوز في الدم المليئة بالألياف مثل الخضروات والعدس والبازيلا والحبوب المجففة. الإبتعاد عن السكر والحلويات والفواكه المجففة والمشروبات الغازية التي تحتوي سعرات حرارية بشكل مضاعف. الإبتعاد عن السكر والحلويات والفواكه المجففة والمشروبات الغازية التي تحتوي سعرات حرارية بشكل مضاعف تقليل الإملاح التي توضع على الطعام. تجنب تناول الطعام الذي يحتوي الدهون مثل اللحوم وإستبدالها بأنواع أخرى من الطعام الصحي كالأسماك والمأكولات البحرية تليها الدجاج منزوع الجلد ممارسة الرياضة كالمشي وتمارين الايروبيك والسباحة حيث ان للرياضة تأثير مذهل في السيطرة على مرض السكري 2 2016-12-18 16:45:14
أخصائية تغذية سائدة فؤاد شنيقات
تغذية