عن زياده الوزن بطريقة سريعة ومضمونة
نا اعاني من النحافه ووزني 48وعاوزه ازيدد ونا ف اولي جامعه بالرجاء اي علاج سريع المفعول
إجابات الأطباء على السؤال
بالبداية عليك التفكير في تعديل جدولك الغذائي لأنه بإمكانك ببساطة أن تحصلي على التحويل الملحوظ خلال 4 أشهر عن طريق رفع كمية السعرات اليومية إلى 2000 سعرة يوميا ( بالاعتماد على قراءات جسمك من عمر ووزن وطول ) , وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والكربوهيدرات والبروتين كالـ ( البيض - لحم الأبقار مع الدهن - لحم الغنم - السمك الدهني مثل السلمون أو التونة - خبز الشيا أو الكينوا أو خبز البذور الكاملة - المكسرات - السمن - زبدة جوز الهند - الأفوكادو - الزبدة ) . إبدأي يومك بملعقتين طعام من السمسم , و حاولي شرب السعرات الحرارية فهو خيار ممتاز للحصول على الكمية الأكبر من السعرات يوميا والقصد بشرب السعرات هو ( شرب عصائر الفاكهة ) ويفضل أن تكون محضرة منزلياً . أما لسرعة اكتساب الوزن فيمكنك الاعتماد علىبعض هذه المكملات الغذائية , لذا حاولي الحصول على هذه المكملات وليس بالضرورة جميعها :  1 - بروتين لكسب الوزن ( GAINER PROTIEN ) - أساسي 2 - حبوب الخميرة الغذائية ( لتخزين الكربوهيدرات التي يتم تناولها يوميا في الجسم ) - أساسي 3 - كبسولات الحلبة ( لفتح الشهية ) - أساسي 4 - مكمل اللايسين ( لفتح الشهية )  5 - مكمل البيوتين ( يساعد على اكتساب الوزن وتحسين القابلية للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والدهون  ملاحظة : إعادة فيتامين د للنسب الطبيعية غالبا ما تكون مسؤولة عن توازن هرمونات الجسم وبالأخص الهرمونات الأنثوية والتي بدورها تكون مسؤولة عن كتلة الجسم من شكل ووزن , لذا ينصح باستهلاك فيتامين د يوميا 800 إلى 1000 وحدة دولية في هذه الفترة ما بين 2-4 أشهر . ودمتم سالمين ,, 2 2020-12-13 06:12:12
د. مصطفى الطالب
تغذية