ما هي انواع الطعام التي اجد فيها فيتامين B12
ما هي أنواع الطعام التي أجد فيها فيتامين B12، أرجو النصيحة.
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك دوام الصحة، فيتامين B12 مهم جداً لصحة الأعصاب وخلايا الدم، إليك بعض المصادر الغذائية الغنية بفيتامين B12:
• اللحوم: خاصة اللحوم الحمراء مثل لحم البقر والكبدة.
• الدواجن: الدجاج والديك الرومي يحتويان على فيتامين B12.
• الأسماك: السلمون، التونة، والسردين مصادر ممتازة.
• منتجات الألبان: الحليب، الجبن، والزبادي.
• البيض: وخاصة صفار البيض.
• الأطعمة المدعمة: بعض أنواع حبوب الإفطار، الخميرة الغذائية، وبدائل الحليب النباتية (مثل حليب الصويا واللوز) تكون مدعمة بفيتامين B12. تأكد من قراءة الملصقات الغذائية.
إليك بعض النصائح الغذائية لزيادة فيتامين B12:
• تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة: حاول دمج مصادر مختلفة من فيتامين B12 في نظامك الغذائي اليومي.
• تحقق من الملصقات الغذائية: عند شراء الأطعمة المدعمة، تأكد من أنها تحتوي على كمية كافية من فيتامين B12.
• الطهي الجيد: يساعد طهي الأطعمة بشكل صحيح على الحفاظ على الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها.
1 2023-11-01T14:49:22+00:00
• البيض: وخاصة صفار البيض.
اهلا بك ... B12 المصدر الاول موجود في الاغذية الحيواينة مثل اللحوم الحمراء والاسماك والبيض والدجاج والحليب اما مصادره في الاغذية النباتية فهي قليلة جدا ولكن هناك بعض الاغذية النباتية الورقية الخضراء تحتوي على الفوليك اسيد الذي يساعد على امتصاص فيتامين B12 5 2015-09-21T05:36:32+00:00