ما هو النظام الغذائي المناسب لتكيسات المبايض
السلام عليكم أريد أن أعرف ما هو النظام الغذائي المناسب لتكيسات المبايض؟ وما الذي يقلل من حدتها؟ وما يجب تجنبه من أطعمة؟
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام. إذا كنت تعاني من تكيسات المبيض، من الجيد أن تتبع نظام غذائي متوازن يركز على البروتين الصحي، الكربوهيدرات المعقدة، والألياف. تجنب الأطعمة ذات السكر العالي والدهون غير الصحية مثل الأطعمة المقلية أو المجهزة. الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة. من الجيد أيضاً الحفاظ على وزن صحي والحفاظ على النشاط البدني المنتظم. 2 2025-01-24 11:26:50
د. احمد مسلماني
طب عام