الذقن ومشاكله وعلاجه
ماهو افضل زيت او مكمل غذائي لنمو الذقن والفراغات
إجابات الأطباء على السؤال
لا يوجد زيت أو مكمل غذائي يضمن نمو الذقن وملء الفراغات بشكل كامل، ولكن بعض الزيوت والمكملات الغذائية قد تساعد في تحفيز نمو الشعر وتحسين صحته، مثل:
• زيوت طبيعية: زيت الخروع، زيت الأرغان، زيت اللوز الحلو، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الروزماري.
• مكملات غذائية: الفيتامينات والمعادن مثل البيوتين، فيتامين ب، وفيتامين هـ.
من المهم استشارة طبيب جلدية لتحديد سبب فراغات الذقن وتقييم الحالة بشكل صحيح، قبل استخدام أي زيت أو مكمل غذائي.
د. احمد مسلماني
طب عام