استفسار الصيام المتقطع
كم لتر من الماء يفترض الشرب مع الصيام المتقطع
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
أتمنى لك الصحة والعافية، شرب كمية كافية من الماء مهم جداً، خاصة مع الصيام المتقطع. لا توجد كمية محددة تناسب الجميع، ولكن هناك بعض الإرشادات العامة التي يمكن أن تساعدك:
• للنساء: حوالي 2.7 لتر من الماء يومياً (تشمل الماء الموجود في الأطعمة).
• للرجال: حوالي 3.7 لتر من الماء يومياً (تشمل الماء الموجود في الأطعمة).
فيما يلي بعض النصائح لشرب الماء في الصيام المتقطع:
• خلال فترة الصيام: اشربي الماء بانتظام لتجنب الجفاف. يمكنك أيضاً شرب الشاي غير المحلى أو القهوة السوداء بدون سكر أو حليب.
• خلال فترة الأكل: حاولي توزيع شرب الماء على مدار الفترة لتظل رطباً.
• استمع إلى جسدك: اشربي عندما تشعرين بالعطش. إذا كان لون البول داكناً، فهذا يعني أنك تحتاجين إلى شرب المزيد من الماء.
• الأنشطة البدنية: إذا كنت تمارسين الرياضة، فستحتاجين إلى شرب المزيد من الماء لتعويض السوائل المفقودة.
قد تحتاجين إلى تعديل كمية الماء التي تشربها بناءً على مستوى نشاطك، والظروف الجوية، وحالتك الصحية العامة.
لا يقل شرب الماء عن ٨ اكواب يوميا وشرب الماء لا مانع منه طوال الصيام المتقطع  1 2023-02-24T09:25:35+00:00