نصائح للتخفيف الوزن
قمت باتباع حميات غذائيةكثيرةوفي كل مرةيحدث لي ظرف يجعلني اضطر إلى ترك حميتي وبالتالي يعود وزني للارتفاع وقدوصلت إلى مرحلةالأحباط ولم يعدلدي دافع لانقاص وزني.اريد بعض النصائح
إجابات الأطباء على السؤال
السلام عليكم  لابد من اتباع نمط غذائي صحي الهدف منه تظيم حياتك وهذا سوف يساعدك على فقدان الوزن بصورة تتدريجية ويمنع كسب الوزن من جديد والهدف هنا هو تنظيم حياتك من ثم خسارة الوزن . حيث ان الاستمرار على براج الحمية التي تفقدك الوزن سريعا ثم التوقف عنها بصورة مفاجئة قد يؤدي الى ارتفاع الوزن من جديد وبسرعة  ولابد من معرفة انه لابد من مرحلة تثبيت الوزن بعد فقدانه وهي المرحلة المسؤولة عن المحافظة على الوزن الجديد ومنع كسب وزيادة الوزن  اضافة انه لابد من تحديد اسباب السمنة الحقيقة فهل هي مجرد سلوكيات حياتية خاطئة ام انها انعكاسات لاسباب مرضية مثل تكيس المبيض ومقاومة الانسولين وغيرها من الاضطرابات  1 2021-09-07 07:06:03
أخصائي تغذية عبد الرحمن سمير دبش
تغذية