وصف مكملات غذائية حسب التحاليل

تغذية
أنثى، 38 سنة 23 April 2026 تم تعديله في 21 May 2026 134
عملت تحاليل 15 فبراير 2026 و بعض النتائج مستواها طبيعي و لكن قليلة مقارنة بالحد الأعلى ، فممكن توصفولي مكملات نتيجتها سريعة للحديد و الزنك و فيتامين د ، و الغدة حالياً آخذ Euthyrox 50 mcg هل استمر على نفس الجرعة أو أزيدها ؟ ، و بالنسبة لفيتامين B12 هل مستواه كويس ام احتاج مكمل ؟

الملفات المرفقة:

IMG_7875

اجابات الاطباء

سلامتك، بداية فإن مستوى الـ TSH لديك هو 7.07 uIU/mL، وهو مرتفع عن الحد الأعلى الطبيعي (4.5)، وارتفاع هذا الهرمون... اقرأ المزيد

سلامتك، بداية فإن مستوى الـ TSH لديك هو 7.07 uIU/mL، وهو مرتفع عن الحد الأعلى الطبيعي (4.5)، وارتفاع هذا الهرمون يشير إلى أن الغدة الدرقية ما زالت خاملة قليلاً، وأن الجسم يطلب منها إفراز المزيد من الهرمونات، مما يعني أن جرعة Euthyrox 50 mcg الحالية قد لا تكون كافية للسيطرة الكاملة على الخمول.

 

لا تقومي بتعديل الجرعة بنفسك أبداً، لأن زيادة جرعة دواء الغدة بشكل عشوائي قد يدخلك في مشاكل صحية مثل تسارع ضربات القلب أو القلق، يجب عليك مراجعة الطبيب المعالج فوراً؛ فهو غالباً سيقوم بزيادة الجرعة بشكل تدريجي ومدروس (مثلاً إلى 75 mcg أو حسب ما يراه مناسباً لحالتك ووزنك).

 

بالنسبة لفيتامين د فإنه منخفض بشكل كبير أيضًا، المعتاد طبيّاً في هذه الحالات هو تناول كبسولة فيتامين د3 بجرعة 50,000 وحدة دولية (IU) مرة واحدة أسبوعياً لمدة 8 أسابيع، وبعد انتهاء هذه الفترة، يُعاد التحليل للانتقال إلى جرعة يومية وقائية (مثل 1000 إلى 2000 وحدة دولية) للحفاظ على المستوى الطبيعي.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية