سؤال من ذكر 44 سنة

تغذية

شائعة منتشرة بين افراد المجتمع وهي ان اللبن والزبادي المنتهي صلاحتيه ل

icon تم إنشاؤها في 11 نوفمبر 2014
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 3787
السلام عليكم هناك شائعة منتشرة بين أفراد المجتمع وهي أن اللبن والزبادي المنتهي صلاحتيه لايضر بصحة الجسم مادام لم يتغير طعمه ولونه ورائحته،باعتبار أن اللبن والزبادي أغلب مكوناته هي بكتيريانافعة وليست ضارةما مدى صحة هذه الشائعة علمياً ؟

إجابات الأطباء على السؤال

والله انا شخصيا اتناول اللبن بعد انتهاء مدته طالما موضوعا بالثلاجة واكثر ما يحدث بأنه يزداد حموضة لكن هذه يجب ألا تفسر بتناولهما دائما بعد انتهاء الصلاحية.ويكون معروفا جدا عندما يكون غير صالحا..الرائحة والطعم تتغيران بحيث لايستطيع تحملهما الشخص ..لكن فعلا الزبادي المكونة طبيعيا تحوي بكتريا مفيدة وأنصح بتناول ملعقة طعام على الاقل يوميا مساء قبل النوم لكي تنشط الفلورا المعوية للانسان. 4 2014-11-11T12:34:49+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
والله انا شخصيا اتناول اللبن بعد انتهاء مدته طالما موضوعا بالثلاجة واكثر ما يحدث بأنه يزداد حموضة لكن هذه يجب... اقرأ المزيد
والله انا شخصيا اتناول اللبن بعد انتهاء مدته طالما موضوعا بالثلاجة واكثر ما يحدث بأنه يزداد حموضة لكن هذه يجب ألا تفسر بتناولهما دائما بعد انتهاء الصلاحية.ويكون معروفا جدا عندما يكون غير صالحا..الرائحة والطعم تتغيران بحيث لايستطيع تحملهما الشخص ..لكن فعلا الزبادي المكونة طبيعيا تحوي بكتريا مفيدة وأنصح بتناول ملعقة طعام على الاقل يوميا مساء قبل النوم لكي تنشط الفلورا المعوية للانسان.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فيتامين ب ١٢ مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
حقن فيتامين ب 12 مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص