سؤال من أنثى 24 سنة
تغذية
احتاج الى تخسيس علما باني بولد قيصري
احتاج الى تخسيس علما باني بولد قيصري لدي سمنه في عامه الجسم وخصوصا البطن
إجابات الأطباء على السؤال
سلامتك، ظهور البطن وزيادة الوزن بعد الولادة القيصرية أمر طبيعي جداً، فالولادة القيصرية هي جراحة كبرى تحتاج إلى وقت للتعافي، ويمكن التخلص من هذا البطن بالصبر واتباع بعض الخطوات البسيطة:
• إذا كنتِ ترضعين طفلك طبيعياً، فالرضاعة تصرف وحدها ما يقارب 500 سعرة حرارية يومياً! الحرمان الشديد سيؤثر على حليبك وعلى طاقتك. بدلاً من ذلك، ركزي على:
• زيادة البروتين والألياف: اجعلي وجبتك تحتوي دائماً على (بيض، دجاج، سمك، أو بقوليات) بجانب الخضار الورقية. هذا يمنحك شبعاً طويل المدى ويقلل رغبتك في السكريات.
• استبدال السكريات والنشاطات البيضاء: قللي من الخبز الأبيض والحلويات، واستبدليها بنشويات معقدة (خبز بر، شوفان، كينوا) لأنها لا تسبب تراكم دهون البطن.
• شرب الماء بكثرة: لا يقل عن 2 إلى 3 لتر يومياً. الماء يطرد السوائل المحتبسة في الجسم (وهي سبب كبير لانتفاخ البطن بعد القيصرية) ويسرع الحرق.
• الدهون التي تجمعت في 9 أشهر لن تختفي في شهر. امنحي جسمك من 6 إلى 12 شهراً ليعود لطبيعته. ابدئي بتغيير عاداتك الغذائية تدريجياً، والمشي، وسترين نتائج ممتازة تسعدك وتدوم.