امساك الحمل في الشهر السادس
حامل بالشهر السادس واعاني من الامساك انصحني بفاكهه غير البرتقال تكون ملينه
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
الخوخ المجفف من أفضل الفواكه الملينة لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والسكريات الطبيعية التي تساعد على تحفيز حركة الأمعاء. يمكنكِ تناول 3-4 حبات يوميًا.التين: سواء كان طازجًا أو مجففًا، يعتبر التين مصدرًا ممتازًا للألياف ويساعد على تليين البراز.الكيوي: غني بالألياف وفيتامين C، ويعمل كملين طبيعي لطيف.الإجاص (الكمثرى): يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، مما يساعد على تليين البراز وتسهيل عملية الإخراج.التفاح: يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، مما يجعله خيارًا جيدًا لتحسين حركة الأمعاء.الأفوكادو: على الرغم من أنه يعتبر من الدهون الصحية، إلا أنه يحتوي أيضًا على الألياف التي تساعد على تحسين الهضم. تناولي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة الجسم وتسهيل حركة الأمعاء. ركزي على تناول الخضروات، والحبوب الكاملة، والبقوليات.ممارسة الرياضة بانتظام حتى المشي الخفيف لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يساعد على تحسين حركة الأمعاء 0 2025-07-23T20:28:07+00:00
altibbi logo