اجابات الاطباء
لا أنصحها باستخدام أيّ من هذه الأدوية دون استشارة طبيبتها، فكلا الدوائين هما مضادات هستامين، وإنّ تناول مضادين هستامين في... اقرأ المزيد
لا أنصحها باستخدام أيّ من هذه الأدوية دون استشارة طبيبتها، فكلا الدوائين هما مضادات هستامين، وإنّ تناول مضادين هستامين في نفس الوقت دون تعديل على الجرعة الخاصة بهم قد يسبّب آثارًا صحية خطيرة في بعض الأحيان، لذا أنصحها بالتوقف عن تناولهما لحين استشارة طبيبتها، وما أودّ قوله هو أنّ النحافة أو عدم اكتساب الوزن قد يكون مرتبطًا بحالات صحية في بعض الأحيان، يمكن علاجها والسيطرة عليها إذا تمت متابعتها، مثل:
- القلق والتوتر العصبي.
- سوء التغذية، وعدم تناول وجبات غذائية ذات قيمة غذائية مناسبة لاحتياجات اليومية.
- سوء الامتصاص.
- اضطرابات في المعدة والقولون.
- اضطرابات في الغدة الدرقية.
لذا أنصحها أيضًا بمراجعة طبيبة لتفحصها، لتقيّم سبب نحافتها، وهل أنّها مرتبطة بأي حالة تتطلب خطة علاجية مناسبة، وإلّا ستنصحها بمراجعة أخصائية تغذية لوضع برنامج غذائي صحي ومتوازن، يضمن زيادة وزنها بطريقة تدريجية وآمنة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.